هوايات تمنحك الإسترخاء و تزيدك ذكاءاً 2019

العمل و الإجتهاد هو أساس الحياة فالإنسان الطموح لا يرتاح من العمل إلا فى أوقات نادرة و لكن للأسف فجسم الإنسان و عقله يحتاجان لراحة بشكل منتظم و قد ثبت أن هناك هوايات نغفل عنها تعطينا الراحة و الإسترخاء بعد بل أنها تزيد عقلك ذكاءاً بممارستها بشكل مستمر،تعرفى معنا سيدتى على هذه الهوايات .

هوايات تمنحك الإسترخاء تزيدك ذكاءاً 3dlat.net_14_16_ef6e

الألعاب العقلية:
العقل كالجسم يحتاج لألعاب للمحافظة عليه من الشيخوخة مثل الكلمات المتقاطعة،السودوكو،الألغاز و هذه الألعاب تمنع الإضطراب النفسى و إذا ما استمر عليها الإنسان بشكل منتظم مع تناول الغذاء الصحى فسوف تقلل من خطر الإصابة بالخرف فى وقت لاحق من الحياة بنسبة 60%

التأمل و اليوغا:
يمكنك أن تجعليها روتين يومى فهى تصفى الذهن و تمنحه استرخاء و هدوء رائع و يمكن ممارستها فى أوقات الراحة لتعطيكى دفعة لإستكمال يومك بنشاط و تحفز ذاكرتك.
الموسيقى:
من الهوايات الجميلة فالإستماع للموسيقى يمنح الراحة لعقل و ياحبذا لوكنتى تعزفين على آلة موسيقية هذا سيكون افضل لتمنحى نفسك قسط من الراحة لمدة 5 دقائق للعزف و الإستمتاع
ممارسة الرياضة :
مثل ركوب الدراجات و الجرى و المشى السريع لمساعدة الجسم فى إفراز هرمونات الإسترخاء بسهولة.

الأشغال اليدوية:
كأشغال الإبرة و الكروشيه و التريكو و الخياطة و الرسم يمكن اعتباره من الأشغال اليدوية التى تعمل على استغراق العقل بكل طاقته فى عمل محبب فينسى كل الضغوط اليومية .
يمكن اعتبار انشطة أخرى كالطبخ و التشجير او الزراعة و القراءة و التصوير من ضمن الأنشطة و الهوايات التى تمنح الإسترخاء بشرط أن تكونى تحبيها .

الوسوم
إغلاق
إغلاق