هوايات البنات .. و أنت ماهي هِـواياتُكِ ؟ 2019

تشكو بعض البنات من عدم وجود أنشطة واهتمامات لديهن لقضاء وقت فراغهن، سوى التسوق، أو الجلوس مع الصديقات في جلسات الدردشة أو تصفح الأنترنت .

وقد تكون هذه الهوايات من أكثر الهوايات التي تعشقها أغلبهنّ ، إلا أن طبيعة الفتاة وشعورها برغبة دائمة في التجديد والتغيير من أكثر الأشياء التي جعلتنا اليوم نبحث عن سبل للترفيه عن الفتاة في الإجازات والعطلات الرسمية لمزيد من الاستفادة بوقت الفراغ .
لا بد أن تدرك الفتاة أن أفضل وسيلة لقضاء وقت الفراغ هو الاستفادة منه في الأشياء التي تهمها، وتعمل على تطوير شخصيتها وفكرها؛ فالوقت كالذهب لا بد من الإستفادة منه في أشياء تعود بالنفع على الشخصية ، لذا إليك عزيزتي الفتاة هوايات جديدة نافعة في العطلات الرسمية.

1- القراءة :

بالطبع القراءة هواية محببة لدى كثير من البنات , و قراءة الكتب أو الروايات والقصص القصيرة لها تأثير مثير في النفس لم تستطيع التكنولوجيا حتى الآن اطفاء بريقه وجاذبيته؛ فالقراءة عبر الكتاب اليدوي يرتقي بمشاعر وأحاسيس وتفكير الفتاة، ويطلق العنان لخيالها، فيجعلها تعيش أسعد أوقات حياتها .

2- كتابة اليوميات :

كتابة الفتاة يومياتها له العديد من الفوائد؛ فالكتابة بصفة عامة تعمل على تفريغ كل ما بداخل الإنسان، سواء شحنات سلبية او ايجابية، وبالتالي الشعور بالراحة والاتزان النفسي، كما انها وسيلة جيدة تمكن الفتاة من استكشاف ذاتها وطموحاتها، والتعلم ايضا من اخطائها .

3- تطوير القدرات :

قد يكون لدى الفتاة بعض القدرات غافلة عن العناية بها وتطويرها، فلتستغل الفتاة العطلات والاجازات في تنمية هذه القدرات، فلم يفت الاوان بعد للتعلم وتنمية القدرات .

4- الطبخ :

نعم؛ فالطبخ ليس مجرد هواية، بل ضرورة يجب ان تتعلميها، وبمرور الوقت تتقنيها، فلا تتحجي بأنك ما زلت صغيرة، وانه لم يحن الوقت بعد لتتعلمي الطبخ، فلتعلمي ان دورك كأنثى يحتم عليك القيام ببعض الأشياء لا بد من اتقانها بمرور الوقت، فلا تدعي الفرصة تفوتك، وحاولي تعلم الطبخ من والدتك .

5- الحياكة :

على الرغم ان عدد قليل من فتيات اليوم لديهن الوقت والميل للتطريز، الا انهن لا يقمن بتنمية هذه المهارة المثيرة التي تخلق لديهن روح الابداع والابتكار .

6- التطوع في الاعمال الخيرية :

اهتمام الفتاة هي ومجموعة من صديقاتها بالعمل التطوعي من اكثر الامور التي تساعد على نضج شخصية الفتاة؛ فالأنضمام للمؤسسات الخيريّة والرغبة في مساعدة الفقراء والمحتاجين والأيتام كعمل تطوعي بالطبع ستنال عنه الفتاة المزيد من الحسنات، ولكنها ستظفر ايضا بتكوين شخصية ناضجة قوامها الرحمة والرأفة، والرغبة في المساعدة .

هوايات البنات ماهي هِـواياتُكِ 3dlat.net_15_16_b38a

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق