هل الغيرة سبباً في هدم الحياة الزوجية ؟ 2019

الغيرة هي غريزة فطرية نشعر بها مع الأشخاص الذين نحبهم، وهي شعور جميل يكشف عن مدي حبنا لمن نحبهم، ولكن هناك مقولة دائماً تقول كلما زاد شيئاً عن حده انقلب ضده، وهذا ما سنتناوله في مقالتنا هنا وهي أن الغيرة حينما تزداد بشكل مبالغ فيه قد يتحول الحب إلى كراهية.

فقد تتحول الغيرة من شعور بالحب إلى حب امتلاك واحتكار للآخر، وهو ما قد يولد مشاكل كبيرة تتسبب في قتل مشاعر الحب الرقيقة التي تجمع بينك وبين زوجك، بالطبع حين تسلك الواحدة منا سلوك الغيرة لا يكون هدفها هدم الحب وعلاقة الارتباط بينها وبين زوجها، ولكن بناءً على كثير من التجارب السابقة تبين أن الغيرة تسببت في هدم الكثير من العلاقات الزوجية.

المرأة عندما تغار تبكي .. وتكره الرجل
الرجل عندما يغار يصمت .. ويكره نفسه

من منا لا يغار؟ كلنا نغار على من نحبهم ولكن لابد وأن تكون هناك ضوابط وحدود لشعور الغيرة الذي يجتاح مشاعرنا “فالحب الشديد يولد الغيرة والغيرة الشديدة تقتل الحب”، فحاولي أن تضعي حدوداً لغيرتك حتى تظل حياتك سعيدة وهنيئة، وحاولي أن تجاوبي بصدق على هذه التساؤلات بين وبين نفسك: لماذا تغارين؟ ولماذا تنقلب الغيرة أحياناً إلى شك؟ ولماذا تتحول الغيرة إلى مشاكل؟!

والآن وبعد أن عرفتِ أن خير الأمور الوسط، فأخبرينا ما السبب الذي يدفعك للغيرة على زوجك؟ وهل تتفقين معنا على أن الغيرة قد تكون سبباً في تحول مشاعر الحب إلى كراهية؟!

إقراء أيضا  مفاتيح قلب حواء 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *