هل أوشكتِ على فراق صديقتكِ؟ ما الحل؟ 2019

حينما تسمعين عن شخص ما يتحدث عن الفراق، فليس من الضروري أن يكون فراقا في علاقة عاطفية. فعندما تصلين إلى مرحلة وثيقة في علاقتكِ بصديقتكِ المقربة أنتِ وصديقتكِ، فاعلمي أن هناك احتمالا لفراقكما. لا تنزعجي فهذا أمر طبيعي تمامًا. وهناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى الفراق بينكِ وبين أعز صديقاتكِ. ولكن كما تعرفين، كل مشكلة لها حل أو حتى الكثير من الحلول ولذلك نقدم لكِ بعض النصائح لكي لا تصابي بالصدمة، وتتغلبي على الأمر إذا وقع بالفعل.

أوشكتِ فراق صديقتكِ؟ الحل؟ 7.gifأوشكتِ فراق صديقتكِ؟ الحل؟ 7.gifأوشكتِ فراق صديقتكِ؟ الحل؟ 7.gifأوشكتِ فراق صديقتكِ؟ الحل؟ 7.gifأوشكتِ فراق صديقتكِ؟ الحل؟ 7.gifأوشكتِ فراق صديقتكِ؟ الحل؟ 7.gif

تأكدي أولًا وقبل أي شيء إن كانت العلاقة بينكما تستحق الاستمرار

مما لا شك فيه أن الشجار قد ينشأ بشكلٍ طبيعي تمامًا خاصة في العلاقات، سواء كانت علاقة عاطفية أو علاقة صداقة بين طرفين، لكن احذري، فكثرة الشجار والخلافات إشارة تحذير. إذا شعرتِ أن الخلافات السلبية في علاقتكما قد فاقت كل الجوانب الإيجابية فسيكون من الأفضل لكِ على الأرجح أن تبتعدي عن تلك الصديقة وخاصة إذا كانت تلك الخلافات لا تجدين حلًا لها. نُقدر جيدًا أن هذا الأمر ربما يكون محزنًا بالنسبة لكِ، ولكن بقدر ما هو محزن ستكونين في أفضل حال عند ابتعادكِ عنها.

احرصي على ألا تتدخل صديقاتكِ الأخريات في الأمر

من الطبيعي في ظل هذه الظروف أن تلجئي إلى بعض الأشحاص للنصيحة عندما تكونين أنتِ وصديقتكِ على وشك الفراق، ولكن ننصحكِ بأن تأخذي النصيحة من صديقة لست على علاقة بها. التزمي الصمت بين صديقاتكِ المشتركات بينكِ وبينها. والسبب أنه ليس فقط من الصعب لها أن تختار بينكما أو أن تختار الجانب الصحيح، ولكن أيضًا لأنها قد تحطم العلاقة بينكما إمّا معكِ أنتِ شخصيًا أو مع الصديقة التي ستبتعدين عنها فاحذري ذلك. ومن النصائح التي نقدمها لكِ أيضًا أن تتجنبي طرح تلك المشكلة على مواقع التواصل الاجتماعي. فهذا التصرف وحده كافٍ لأن يجعلكِ في نظر الآخرين ماكرة، ومن ثمّ ستزداد المشكلة تعقيدًا واشتعالًا.

كوني متفهمة أن القلق أمر طبيعي

من الأمور الواضحة أيضًا أن الفراق، وفقدان صديقة ما كانت قريبة إليكِ فيما سبق ربما يكون أمرًا في غاية الصعوبة. في حالة حدوث الفراق بينكِ وبين صديقتكِ وإذا قررتِ ذلك بالفعل، فربما ينتابكِ الشعور بالقلق والاضطراب وهذا طبيعي، فيمكنكِ البكاء، بل والنواح، والقيام بأي شيء يوصلكِ إلى الشعور بالتحسن. ربما تنعزلين أيضًا عن باقي الأصدقاء بسبب تلك التجربة ولكن ننصحكِ بعدم العزلة لفترةٍ طويلة كي لا تصابي بالاكتئاب. واعلمي أنكِ يجب في النهاية أن تكوني جاهزة لتخطي هذه المشكلة، وأي مشكلة تقابلكِ في حياتكِ.

احرصي على معرفة مصدر الخلاف

ولكي لا تنتهي جميع علاقاتكِ بالفراق ننصحكِ أيضًا إذا كنتِ قد قررتِ أن العلاقة تستحق الاستمرار أن تحللي المواقف والظروف التي يبدأ منها الخلاف وتتجنبيها. ربما يكون الخلاف من جانبكِ، وإن كان الأمر كذلك، فاحرصي على الاعتذار لصديقتكِ. وربما أيضًا يكون من جانب صديقتكِ فهذا أمر طبيعي، وننصحكِ في هذه الحالة أن تشرحي لها شعوركِ. وبطريقةٍ أو بأخرى، حاولي أن تصلي إلى أساس المشاكل بينكما، وإلا فلن تستطيعا حلها أو إصلاح العلاقة بينكما.

التعرف على صديقات جديدات

مما لا شك فيه أيضًا أنكِ ستبتعدين عن تلك الفتاة، لكن ننصحكِ ببعض الأمور لتتبعيها. إن الابتعاد عن تلك الصديقة ليس نهاية العالم، فعليكِ أن تبدئي حياتكِ من جديد. ننصحكِ بالتعرف على صديقات جديدات ولكن إذا تعرفتِ على صديقة جديدة عليكِ تجنب ما حدث في العلاقة الماضية لكي تدوم العلاقة دون مشاكل ولكي تتجنبي ألم الفراق مرةً أخرى.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق