نصيحة للبنوتة تحت العشرين. نصائح رائعة تساعدك على التركيز في دراستك 2019

كثيراً من الفتيات يعانون من مشكلة عدم التركيز في الدراسة واليوم نقدم لكم هذه المجموعة من النصائح التى نأمل أن تساعدكم على التركيز أكثر في الدراسة:

1-افعلي ما تجدينه ضروريا لضمان فهم ما تقرئين أو ما تدرسين.ادرسي المحتوى يوما بيوم.اربطي المعلومات المدرسية بالمعلومات العامة خارج نطاق الدراسة.اقرئي كل كلمة بعناية تامة وتتبعي أفكار الكاتب.

2-حاولي الاستمتاع بما تدرسي.كوني يقظه لما قد تكون له علاقة بالمادة من قراءات ومشاهدات خارج سور المدرسة.البحث عن المبادئ العامة في الفصل المدروس من الكتاب يسهل من قدرتك على التركيز.غيري المادة ونوع النشاط الذي تقومين به فاقرئي ساعة وأكتبي ساعة أخرى لكي لا تشعري بالملل.

3-ضعي هدفا في ذهنك وأنت تذاكرين.حددي أهدافا قصيرة المدى وأنت تؤدي واجباتك القرائية.حددي أهدافك التي تريدين إنجازها بما يتناسب مع الوقت المخصص لتحقيقها فان كان الوقت قصيرا جدا شعرتي بالفشل، وإن كان الوقت طويلا جدا شرد ذهنك.

4-افعلي كل ما بوسعك لاستمرار تركيزك أثناء المذاكرة.خذي فترة من الراحة تتراوح ما بين 5-10 دقائق بعد كل 45-50 دقيقة من الدراسة.لا تدعي أي مشتتات من حولك تضايقك بل تصرفي بصورة حكيمة ثم ارجعي إلى عملك.لا تسمحي للقلق والخوف بالتدخل في تركيزك الذهني حتى لا تواجهك صعوبة في تحقيق أهدافك الدراسية.

الراحة.ما قد يبدو قليل الأهمية من معلومات أو قدرات الآن يحتمل أن تثبت أهميته في المستقبل، لذا خصصي وقتا للدراسة وكوني سعيده بالمعلومات بدلا من تضييع الوقت في التساؤل عن مدى أهمية دراسة هذه المادة أو تلك.

5-جربي تحويل نظام الدراسة الجيدة إلى عادات ثابتة.ادرسي وفق جدول أو نظام معين لأن ذلك سيساعدك على تكوين عادات دراسية نافعة.نظمي دراستك على أساس وضع المادة الصعبة والأقل متعة بالنسبة لك بالوقت الذي يفترض أنك قادره على التركيز بسهولة، والمادة الأكثر متعة والأقل صعوبة بالنسبة لك في الأوقات التي لا تكوني فيها يقظه تماما.

6-حاولي التأكد من الحصول على نتاج مذكراتك المثمرة.وجهي بعض اهتمامك لتحديد ما يمكن عمله للحصول على درجات جيدة تتناسب مع جهودك.كافئي نفسك عند الحصول على درجات جيدة بأخذ قسط من الراحة.ما قد يبدو قليل الأهمية من معلومات أو قدرات الآن يحتمل أن تثبت أهميته في المستقبل، لذا خصصي وقتا للدراسة وكوني سعيده بالمعلومات بدلا من تضييع الوقت في التساؤل عن مدى أهمية دراسة هذه المادة أو تلك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق