نصيحة لكل بنت بتدخل على تويتر احذرى يا بنتى 2019

تحوَّل تعارف بين مراهقين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” من مجرد قضاء وقت فراغ، إلى جريمة مكتملة الأركان، نتج عنها قيام المراهق (15 سنة) بهتك عرض الفتاة (14 سنة)، بعد عدة لقاءات بينهما في أماكن منعزلة بعيدة عن الأعين.

وكانت البنت تقضي معظم ساعات يومها وعينيها على هاتفها المتحرك تتنقل من خلاله بين مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ورغم أنها لم تتم الخامسة عشرة من عمرها بعد، إلا أن أيا من والديها أو أشقائها لم يفكر ولو لمرة أن ينظر إلى جهازها ليعرف مع من تتحدث وماذا تقول، وتركت الأسرة ابنتها في ذلك العالم المخيف، “العالم الافتراضي”، حيث لا شيء ولا أحد حقيقيا وفي ذلك العالم التقت به، هو أيضًا مجرد طفل في جسد شاب، فقد أتم للتو الخامسة عشرة من عمره.

نصيحة بتدخل تويتر احذرى بنتى img_1373545402_711.g
البداية كانت على موقع ” تويتر” عندما تبعها على صفحتها فبادلته المتابعة دون أن تعرف من هو وماذا يريد؟ فالمراهقون في ساحات العالم الافتراضي يكونون أكثر جرأة في الاقتراب من الأغراب والتفاعل معهم، وهنا تكمن خطورة الأمر، فكما حدث مع هذين الطفلين، تطور الحوار وتعمقت المشاعر وزادت الثقة بين الطرفين حتى أنهما تبادلا الصور الخاصة، ثم طلب رقم هاتفها، فصار الحديث يتم بينهما بشكل مباشر، وأصبحت المكالمات تطول حتى أن الليلي منها كان ينتهي بعد بزوغ الفجر.

لم تتوقف حدود العلاقة عند هذا الحد، بل تطورت نحو اللقاءات المختلسة، حيث يقضيان وقتا طويلا في مناطق منعزلة بعيداً عن الأنظار، بناء على طلبه، وبحجة الخوف من انفضاح أمرهما، خاصة أمام أسرتها ولم تكن هذه اللقاءات بريئة تمامًا، كما أنهما كانا يوثقان ما يحدث بينهما بالصور، لتكون ذكرى لهما بعد الزواج كما أقنعها.

إقراء أيضا  نصائح لاتخاذ قرارات ناضجة في حياتك, نصائح مفيده للفتيات 2019

نصيحة بتدخل تويتر احذرى بنتى img_1373545402_711.g
وبعد فترة ظهرت حقيقة غرضه من هذه الصور، عندما طالبها بالمزيد وامتنعت، عند ذلك أشهر الصور في وجهها ليهددها إما أن تعطيه ما طلب أو سينشر هذه الصور على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، ويسبب لها فضيحة تكون حديث البلدة، عند ذلك امتنعت عن الرد عليه وحجبته عن التواصل معها بأي طريقة.

وفي يوم الواقعة، وفق رواية الفتاة، جاء أمام منزلها بسيارة شقيقه الأكبر، وطلب منها الصعود معه بالسيارة وإلا سيفضحها بالصور التي لديه، وسيقتلها دهسًا بالسيارة التي يقودها، فلم يكن أمام الفتاة إلا أن صعدت معه بالسيارة، حيث أخذها إلى إحدى المناطق المعزولة وهتك عرضها قبل أن يعيدها إلى منزل أسرتها وهي في حالة انهيار وبكاء شديد.

وبينما هي في هذه الحالة النفسية السيئة، حكت لوالدتها كل ما حدث معها، فتم تقديم بلاغ بالقضية وقبض عليه، حيث وجهت له النيابة العامة تهم هتك عرض المجني عليها بالإكراه، وتهم خطف المجني عليها وتهديدها بإزهاق روحها، وكان ذلك مصحوبًا بطلب مرافقتها له خارج مسكنها بقصد الاعتداء على عرضها، إضافة إلى تهمة قيادة على الطريق العام دون أن يكون حاصلًا على رخصة قيادة.

نصيحة بتدخل تويتر احذرى بنتى img_1373545402_711.g
وفي محكمة الجنايات، برأت المحكمة المتهم من تهمة الخطف وعدلت تهمة هتك عرض بالإكراه، حيث أدانته بتهمة هتك العرض بالرضا، وبتهمة القيادة بدون رخصة، وحكمت عليه بالإيداع في مركز إصلاح وتأهيل الأحداث، وهو الحكم الذي أيدته محكمة الاستئناف، كما أيدت محكمة النقض ما ذهبت إليه المحكمة الابتدائية من براءة المتهم من تهمتي الخطف وهتك العرض بالإكراه، مؤكدة عدم وجود دليل على التهديد الذي ادعته المجني عليها، مشيرة إلى أن أركان جريمة الخطف غير متوافرة، كونها صعدت معه إلى السيارة من مكان قرب منزلها وفيه عدد كبير من الناس، وكان يمكنها الاستغاثة بهم في حال حاول المتهم إجبارها على الصعود معه.

إقراء أيضا  عايزة تنجحى ؟؟ يبقى تعالى شوفى النصايح دى 2019

نصيحة بتدخل تويتر احذرى بنتى img_1373545402_711.g
وأضافت المحكمة أن طبيعة العلاقة بين المتهم والمجني عليها قبل يوم الواقعة والتي اعترفت بها المجني عليها كما أقر بها المتهم، توحي بأن هتك عرض المجني عليها حدث برضاها وموافقتها، وأوضحت محكمة النقض أن الكدمات التي تحدث عنها التقرير الطبي، لا تعدو أكثر من قرينة لا ترتقي إلى مرتبة الدليل، وهي لا تبدد الشك في كون الواقعة تمت برضا المجني عليها، وبما أن الشك يفسر لصالح المتهم فإن محكمة النقض أيدت محكمتي الجنايات والاستئناف في ما ذهبت إليه.

اسأل الله العلي القدير أن يحمي أبناءنا وبناتنا من كل شر” امين

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق