الثلاثاء , يناير 23 2018
الرئيسية / عالم المراه / نصائح واطعمه مفيده لجمال الشعر

نصائح واطعمه مفيده لجمال الشعر

الشعر مثله مثل باقي الجسم يتأثر بنوع الغذاء الذي تتناولينه، فأسبوع من غذاء غير صحي بإمكانه أن يرهق شعرك ويسبب له الجفاف. لذا احرصي دائما على دمج هذه الأطعمة في نظامك الغذائي من أجل شعر صحي ولامع.
١- السلمون
يحتوي السلمون على الأحماض الثلاثية الأوميغا ٣ وفيتامين D. هذان العنصران كافيان لحصولك على شعر صحي وقوي. إن كنت لا ترغبين في تناول السلمون، فيمكنك استبداله بالرنجة أو السردين والماكريل ومن الخضروات الأفوكادو.
٢- عين الجمل
يضم عين الجمل فيتامين E والأحماض الأمينية والنحاس الذي يساعدك في الحصول على شعر ذهبي ذو لمعة رائعة. اضيفي زيت الجوز أو زيت الكانولا إلى طبق السلطة للاستفادة من العناصر الغذائية اللازمة لصحة شعرك.
٣- المحار
يعد المحار من أكثر أنواع الأطعم التي تحتوي على الزنك، أكثر من الحبوب الكاملة والخبز ويضم أيضا المحار نسبة عالية من البروتين. كل هذه العناصر تحمي شعرك من الجفاف والتلف والضعف. إن كنت لا تحبين المحار، فتناولي البيض والمكسرات واللحم البقري لأنه يضم نفس العناصر الغذائية الهامة للشعر والمتوفرة في المحار.
٤- البطاطا الحلوة
تحتوي البطاطا الحلوة على مضادات الأكسدة “بيتا كاروتين” والتي تتحول في الجسم إلى فيتامين A مما يساعد فروة الرأس على إفراز الزيوت الطبيعية التي يحتاجها الشعر. هناك بدائل طبيعية أخرى للبطاطا الحلوة مثل المانجو والمشمش والجزر وقرع العسل.
٥- البيض
يعتبر البيض من المصادر الجيدة للحصول على البروتين والحديد والزنك والكبريت والسيلينيوم اللازمين للشعر. أكد الخبراء على أن الأنيميا أو نقص الحديد سبب رئيس لتساقط الشعر. لذا احرصي على تناول البيض بانتظام أو تناولي الدجاج والأسماك واللحوم لتمدي جسمك بكمية الحديد الكافية له.
٦- السبانخ
السبانخ من الخضروات الداكنة التي تضم البيتا كاروتين وحمض الفوليك وفيتامين C، مما يجعلها تساعد على الحفاظ على بصيلات الشعر صحية وتحفز إفراز الزيوت الطبيعية من فروة الرأس. تناولي أيضا الكرنب والبروكلي واللفت والجرجير وغيرها من الخضروات ذات الأوراق الداكنة.
٧- العدس
على الرغم أن حبيباته صغيرة، إلا أنه مذهل في فوائده. فهو يحتوي على كمية كبيرة من البروتين والزنك والحديد وكذلك أيضا فول الصويا والفاصوليا. جربي إضافة الفاصوليا البيضاء إلى السلطة وتمتعي بوجبة غذائية غنية بالعناصر الأساسية اللازمة لصحة شعرك.
٨- الزبادي اليوناني (اللبنة)
ترتفع في الزبادي اليوناني نسبة البروتين وفيتامين B5 وحمض البانتوثنيك المتوفر في منتجات العناية بالشعر. هذه العناصر تضمن لك شعر صحي ولامع دائما، فلا تتخلي عنها.
٩- العنب البري
بجانب طعمه اللذيذ، فهو من أفضل المغذيات للشعر لاحتوائه على فيتامين C الذي يدعم الأوعية الدموية الصغيرة التي تغذي بصيلات الشعر. تناولي أيضا الفراولة والكيوي والبطاطا الحلوة والطماطم كبدائل طبيعية للعنب البري.
١٠- الدجاج
من أكثر العناصر اللازمة لصحة الشعر وتقويته، هو البروتين وأفضل عنصر يوفر لك البروتين اللازم لك هو الدجاج. فتناولي ٥٠ جرام يوميا من الدجاج وستشعرين بالفرق في شعرك.