نصائح للفتيات المقبلات على الزواج 2019

اخواتي البنات اللاتي مقبلات على الزواج اقدم لكن هذه النصائح وارجو ان تستفدن منها خاصة وانها من امرأة مجربة واكبر منكن سنا وهي كالتالي :
اولا – ماقبل الزواج :
* اختيار العريس الكفوء الذي يقدر المرأة ويكرمها
* اعداد البنت المقبلة على الزواج اعدادا جيدا من قبل والديها
* افهامها انها سوف تكون ست بيت وعليها مسئوليات
* يجب ان تدرك الفتاة انها سوف تقترن برجل يختلف عنها ثقافيا وتربويا
ثانيا – مابعد الزواج :
بعدما تتزوج الفتاة ويروح شهر العسل والدخول في الجد يجب عليها ان تراعي شعور زوجها تحب مايحب من اهل واقارب تقرب الزوج الى اهله وتسعى الى احترام والديه خصوصا وتبدي لهم التقدير والاحترام حتى يستانس الرجل على هذا الصنيع مع والديه لأنهم اعز الناس .. اما الحياة الخاصة بينكما فهذه هي المهمة وهي اساس الحياة اولا ماتنقل الفتاة من بيت اهلها ولا كلمة لاسلبية ولا ايجابية وبالذات السلبية لان بيت اهلك سر مايجب ان يطلع عليه زوجك لان الفتاة تصغر بعين الرجل عندما تنشر سلبيات بيت اهلها من مهاوشات الوالدين فيما بينهم وكذلك عيالهم وبناتهم .. كذلك يجب عليك ان تملئين عليه فراغه بالبيت من اختيار الملابس الجميلة المناسبة والتي تظهر مفاتنك امام زوجك وكذلك الكلام الحلو الذي يميل الى الغزل تارة والى العشق تارة اخرى ولاتمانعين او تتمنعين عندما يطلب حاجته حتى لو تكررت عدة مرات واحب ان اهمس في اذنك حول هذه النقطة بالذات اذا انتي امتنعتي عن تلبية حاجته وتكررت عدة مرات ربما ان عينه تتعداك الى غيرك سواء بزواج او زنا وهذه حقيقة وقعن فيها كثير من النساء وخسرن حياتهن اما بزواج او سربته وخروج لمواطن المومسات فأحذري يا أختي .
اما من ناحية الاكل فحاولي قدر المستطاع ان تقدمي له مايرغب من الاكل مع التنويع كل يوم طبخه وتفنني في تقديمها ويجب ان تكون وجبته خاصة الغداء ان تقدمي اكثر من صنف مع بعض المقبلات والفاكهه .. واذا هو رجل كريم يحب الناس واكرامهم لاتقفي حجر عثرة امامه بل ساعديه على ذلك من اجل اظهاره في المجتمع بالمظهر اللائق حتى يشار له بالبنان طبعا كل هذا ينعكس عليك ويقال عنك انك امرأة بنت رجال تحب الكرم والاكرام وتذكري الحكمة ( وراء كل رجل عظيم امرأة) .
اخيرا تذكري وصية الاعرابية لبنتها عندما تزوجت عندما قالت ( يابنيتي احفظي نظره وانفه وفمه …. وختمت الوصية بهذه الجملة الرائعة .. كوني له أمة يكن لك عبدا ) .. فعدما قالت احفظي نظره ان لايقع نظره على حاجة وسخه ماهي نظيفة سواء بجسمك وهندامك او في منزلك من نظافة وترتيب .. اما الانف ان لايشم ريح ماهي طيبه سواء منك او من منزلك .. اما الفم ان تطعميه الطعام الجيد طهوا واعدادا ..
آمل اني وفقت في اعطاءكن يابناتي نصيحة ولو هي متواضعة لكنها من واقع تجربة من اختكن الكبيرة .. وتقبلن تحياتي وادعو لي

إقراء أيضا  اغرب عــــــــــــــادات الــــــــــــــزواج 2019

مقالات ذات صلة