نصائح للحفاظ على الحب بين الزوجين 2019

يشعر الكثير من المتزوجين بفتور الحبّ بعد الزواج ، حيث تذوب تلك الشعلة تدريجياً وكأنها في مرحلة الاحتضار .

فيما يلي سلسة نصائح حتى تحافظي على شعلة الحب بينكما : –

1- المفاجآت :

سلي صديقاتك ، فتّشي في الكتب والمجلات وعلى صفحات الانترنت عن أفكار لمفاجآت من دون مناسبة ، وادخلي البهجة إلى قلبه بابتسامة بسيطة وبوردة حمراء وقالب حلوى على شكل قلب .

2- عدم المقارنة :

لا تقارني الزواج بمرحلة الخطوبة ، تعالي نفكّر سوياً بقليل من المنطق ، ألا تختلف مرحلة الخطوبة عن مرحلة الزواج ، فأين ضغط الأمور الحياتية عن اثنين لا يقطنان منزلاً واحداً ولا تجمع بينهما سوى الأحلام الوردية ، لذا كي تؤسسي لحياة يملأها الحبّ وتكللها الراحة ، رجاء لا تقارني خطوبتكما بعد الارتباط الزوجي .

4-كلمة “ أحبك” :

تعتبر كلمة “أحبك” فانوس سحريّ ، كثيرات بيننا لا تعرف الأثر السحريّ لكلمة أحبّك على الرجل ، خصوصاً بعد سنوات من الزواج والروتين ، فلا تترددي أن تصرحي له عن مدى حبّك له .

5- أنت لست أمه :

فلا تصبحي أمّه، صحيح أنّ ما من دعم يضاهي دعم الزوجة لزوجها واهتمامها به ، ولكن هذا لا يعني أن تنسي أنّك شريكة حياته وتلعبي دور أمه ، حافظي على دلعك وأنوثتك واستعيني بأسرار الرومانسية كي تبقي الأجمل في عينيه .

6- النوايا السيئة :

لا ترضخي للنوايا السيئة ، فلا تسيئي الظنّ بزوجك كي لا تفتحي على بيتك باب الجحيم ، ثقي به ، وصفّي نواياك وترددي كثيراً قبل أن تشكي به أو تحكمي عليه بالخيانة ، لأن أكثر الرجال يضطرون للتأخر في العمل تلبيةً لحاجات عائلاتهم ، وكثيرات هنّ النساء اللواتي لا يقدرن هذا المجهود ، فلا تكوني واحدة منهنّ

إقراء أيضا  بعض النصائح لتكونوا الزوج والزوجة الأفضل في العام الجديد ليكن زواجكما الأسعد :) 2019

مقالات ذات صلة