نصائح للتغلب على الإجهاد والتعب 2019

عادة مانشعر بالإرهاق والتعب بعد كل عملية أو مجهود بسيط نقوم به ، ونحاول جاهديت التغلب على هذا الإجهاد والتعب وإستعادة النشاط وحفظ الجسم في حيويته وتركيزه .

إليك سيدتي في هذا الموضوع نصائح للتغلب على الإجهاد والتعب .

النظام الغذائي
يؤثر الطعام الذي تأكله على الطريقة التي يشعر بها جسمك. النظام الغذائي المتوازن والذي يتضمن التنوع، وتناول الوجبات في موعدها بانتظام، وعدم تخطي وجبة الإفطار، سيحافظ على توازن مستويات السكر في الجسم وتجنب الشعور بالتعب. تأكد من حصولك على ما يكفي من الكربوهيدرات، وفي الوقت نفسه تجنب الزيادة تفادياً لزيادة الوزن.

لا للكافيين في المساء
من المناسب تناول مشروبات الكافيين خلال النهار لأنها تعطي دفعة من الطاقة، لكن بحلول المساء يمكنك الاستغناء عن الكافيين الذي يوجد في الشاي والقهوة والشوكولا ومشروبات الكولا، لأن تناوله في المساء سيضيف إلى التعب والإجهاد الذي تشعر به في اليوم التالي.

تجنب التوتر
الإجهاد والتوتر أكثر أسباب الشعور بالتعب شيوعاً. هناك عدة طرق لمعالجة موضوع التوتر والإجهاد مثل الحصول على أوقات راحة من العمل، والتدليك، وأخذ حمّام ساخن، والاستماع إلى الموسيقى الهادئة.

النوم
السهر إلى منتصف الليل لمشاهد فيلم ممتع لن يحميك من الشعور بالتعب في اليوم التالي. عليك أيضاً تحسين بيئة النوم إلى جانب الحصول على قدر كافٍ منه. تأكد من إظلام غرفة النوم جيداً، والتمدد على سرير مريح.

البطء
يشعر كثير من الناس أن ساعات النهار لا تكفي لأداء كل الأعمال التي يريدون القيام بها، وليس هناك متسع للقاء الأصدقاء والعائلة. امنح لنفسك وقتاً للاسترخاء، والتواصل الاجتماعي الذي يجدد الحيوية، وقلل من قائمة المهام اليومية التي عليك إنجازها.

النشاط البدني
من أفضل وسائل زيادة الطاقة، والتخلص من التعب ممارسة الرياضة والحركة. يعتبر المشي أسهل طرق الرياضة. أدخل النشاط البدني تدريجياً في روتينك اليومي، ابدأ بدقائق قليلة، وواظب عليها يومياً، ثم قم بزيادة الوقت اليومي تدريجياً.

إقراء أيضا  أنواع الاورام المهبلية و ما هى أنواع الاورام المهبلية2019 , تعرفى على أنواع الاورام المهبلية

شرب الماء
لمنع التعب اشرب كمية كافية من الماء يومياً. تشكل المياه 80 بالمائة من الدماغ، ويؤثر نقصها سلباً على الأداء الذهني والعصبي. أفضل طريقة للحفاظ على رطوبة الجسم طوال اليوم أن تصطحب معك زجاجة مياه.

العلاجات البديلة
من أهم العلاجات البديلة التي تساعد على التخلص من التوتر والإجهاد الوخز بالإبر، واليوغا، والتدليك (المساج)، إلى جانب تقنيات التأمل. تساعدك هذه العلاجات على تجديد النشاط واستعادة الحيوية.

الهواء الطلق
يساعد تنفُّس الهواء الطلق على الاسترخاء. انتهز الفرصة كلما واتتك واخرج إلى الساحات المفتوحة، وتنفس جيداً بعمق عندما تتاح لك الفرصة. سيساعدك ذلك على استعادة التركيز والنشاط

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق