نصائح للاهتمام بالبشره فى فصل الشتاء

المرأة التي تمتلك البشرة الجافة طبيعيًا، تكون أكثر عرضة لمواجهة مشاكل الجلد المختلفة كالحكة والتقشر المستمر وظهور البقع الداكنة بوضوح، هذا بجانب أنها تكون شاحبة جدًا وباهتة. لذا قررنا أن نقدم لكِ اليوم 5 طرق هامة للعناية بالبشرة في موسم الشتاء، فاتبعيها وحافظي علىيها دومًا نضرة وصحية….

1- تقشير البشرة:

التقشير هو مفتاح الحل للعناية بالبشرة الجافة، خاصة إذا كنتي إمرأة عاشقة لتطبيق المكياج. فتخطيكي لهذه المرحلة بنجاح يجعل بشرتك نقية دومًا ومستقبلة لأي شيء، وذلك لأن التقشير يخلصك من قشارى الجلد الميت ويقلل من ظهور البقع الداكنة.

2- ترطيب البشرة:

هي طريقة مهمة جدًا يجب أن تلتزمي بها سيدتي، حيث أن بشرتك الجافة تكون دومًا في حاجة إلى الترطيب. لذا يمكنك اختيار كريم يحتوي على حمض الهيالورونيك لأنه سيقوم بترطيبها بعمق لتظل طوال موسم الشتاء سلسة وناعمة.

3- علاج البقع الداكنة:

من المشكلات الشائع حدوثها في فصل الشتاء هى وجود بقع الجلد الداكنة بسبب الطقس القارس البرودة والجفاف. لذا قومي حواء بمكافحة هذه البقع بتطبيق الطريقتين الأولتين وهما التقشير والترطيب لتتفتح البشرة.

4- كريم أساس مرطب:

لكي تمنحي بشرتك المظهر الأنيق والمتوهج في الشتاء، ينبغي عليكِ أن تستخدمي كريم أساس يحتوي على مكونات مرطبة للجلد، ليعمل بشكل أفضل على بشرتك الجافة ويجعلها تستقبل مستحضرات المكياج وتبدو أكثر مثالية.

5- تطبيق منتجات مكياج كريمية:

كثير من السيدات والفتيات يعشقن تطبيق المكياج، لذلك ننصحهن بالحرص على اختيار المستحضرات التي يفضلهن بتكوين كريمي كظلال الجفون وأحمر الخدود والشفاه، لتحتفظ البشرة بالرطوبة وتظهر بشكل أنيق وجميل.

إقراء أيضا  التغلب على صدمات بعد الزواج , حقائق بعد الزفاف

مقالات ذات صلة