نصائح لزيادة الإدراك وتنمية العقل والذكاء 2019

يحاول الأشخاص دائماً أن يحسنون من إمكانياتهم وقدراتهم ، بما في ذلك من إمكانيات عقلية والإدراكية ، وربما يكون أكثر ما يدفعهم لذلك هذا التطور التكنولوچي والعلمي اللامحدود الذين يعيشون فيه .

اختلف العلماء في إمكانية أن يكون رفع مستوى الذكاء والإدراك من الأمور المتاح تحسين الأداء فيها أم لا ، فكان الرد في السابق أنه لا يمكن ذلك ، الا أن الدراسات الحديثة أثبتت أنه بالفعل يمكن تنمية العقل والذكاء والإدراك للإنسان .

– العلاقات الإجتماعية السوية..حيث أن النمو الإدراكي والعلاقات الاجتماعية السوية هما وجهان لعملة واحدة ، فإذا قمنا بتنمية العلاقات الاجتماعية لشخص ما ضمنا تنمية قدراته العقلية وتحسين مستوى الذكاء له.

– القراءة والاطلاع وتنمية القاموس اللغوي للإنسان ، كلها لها علاقة بتنمية القدرة على التركيز والاستيعاب وهو الأمر الذي ينمي قدرات الانسان العقلية.

– تناول الطعام الصحي ، فالشخص الذي يتناول جميع العناصر الغذائية نجد أن قدراته العقلية أفضل من الذين يعتمدون على عناصر دون الآخرى في غذائهم.

– ممارسة الرياضة ، فكما قال الحكماء فإن العقل السليم في الجسم السليم ، لما في الرياضة من تنشيط للدورة الدموية التي تعمل على تنشيط خلايا المخ وتجديدها وزيادة الانتباه والإدراك.

– حل المعادلات والألغاز ، حيث أنها تعمل على زيادة التركيز وتحسين الأداء العقلي مثال على ذلك الكلمات المتقاطعة وسودوكو وغيرها.

الوسوم
إغلاق
إغلاق