نصائح لبنات تحت العشرين محجبات 2019

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تواجه الفتاة المحجبة دون السابعة عشر من العمر أزمة عند اختيار ملابسها ،لان الفتاة فى هذا السن تريد أن تكون محجبة أنيقة مثلها مثل الكبار ،

وفي الوقت نفسه لا تريد الفتاة المحجبة أن تظهر أكبر من عمرها ، وتقتني ملابس تتمتع فيها بحرية الحركة لتستمتع بمراهقتها وتمارس رياضتها المفضلة بكل حرية ..

ولكن للأسف لا توجد محلات تهتم بالمرحلة من (11 : 16 ) عاماً فهذه المرحلة من عمر الفتاة المحجبة تعتبر من المراحل العمرية الصعبة التي تواجه فيها الفتاة مشكلة عند اختيار المناسب من الأزياء، ويطلق مصممو الأزياء على هذه الفترة “السن المحير” لان الفتاة المحجبة فى هذا السن تكون بين مرحلة الطفولة ومرحلة الشباب ,

لذلك كان من الضروري اسداء بعض النصائح للفتاة المحجبة بهذا العمر حتى تستطيع تنسيق ملابسها بطريقة خاصة تناسب عمرها دون ان تلجأ الفتاة المحجبة الى تقليد الكبار خاصة ان الفتاة في هذا السن غالبا تتطلع الى ان تظهر بمظهر انثوى جذاب اكبر من عمرها بسنوات .

لذلك كان لابد من معرفة الازياء المناسبة للفتاة المحجبة بهذا السن حتى تتناسب مع عمرها وتبدو بطلة انيقة مشرقة .

نصائح لاناقة الفتاة المحجبة ( تحت العشرين ) :

1- بساطة ازياء الفتاة المحجبة من اهم مقومات اناقة الفتاة المحجبة لذلك يجب على الفتاة المحجبة تحت العشرين ان تبتعد عن التفاصيل الكثيرة كالتطريز ,.أو الشغل المبالغ فيه وتختار القطع البسيطة السادة لأنها الأنسب، مع اختيار الألوان الجريئة كالأخضر ,والأصفر ,والأحمر.

2- اناقة الفتاة المحجبة تبدو في طرحتها لذلك لا داعي لارتداء أكثر من طرحة “طبقات” أو الإيشارب المستطيل ، واستبدليه بالطرحة المربعة المصنوعة من الجل ويمكنها الاستعانة ببعض الطرح الشبيهة بالاسكارف المصنوعة من التريكو ، على أن تكون الطرحة مربوطة من الخلف حتى لا تعطي لنفسها عمر أكبر.

3- الالوان التي ترتديها الفتاة المحجبة لابد ان تكون فاتحة ، ويكفي ارتداء طرحة سادة فوق “البندانا” وخاصة إذا كان تمارس رياضة ما .

4- عدم تقليد الفتاة المحجبة للكبار والاحتفاظ ببرائتها وبساطتها دليل على اناقتها ,لذلك يجب على الفتاة المحجبة الابتعاد تماماً عن ارتداء الكعب في هذا السن ولا تقلد الكبار لأن حركتها تتسم بالسرعة لذلك لا داعى لتقييد الحركة ، والأفضل هي الأحذية الخفيفة “البالرينا” أو “البوت الفلات” أو “الكوتشي” في حالة ارتداء الكاجوال.

5- يجب ان تظهر الفتاة المحجبة انوثتها وتبتعد عن مظهر الاولاد والشباب ,لذلك يجب ان تبتعد الفتاة المحجبة عن ارتداء “التي شيرت ” الولادي ، ولكن يمكنها أن تكون أنيقة بارتداء الجينز مع القميص “الشيميز” أو الفساتين القصيرة إلى الركبة و”البلوروة” مع البنطلون الجينز .

6- الفتاة المحجبة في هذا السن يجب ان تحترم شروط الحجاب السليم ,لذلك يجب ان تبتعد عن ارتداء “البادي” لأنه يظهر السمنة والنحافة ، ويجسم الجسم بطريقة سيئة لا تتناسب مع الحجاب ، بالإضافة إلى أنه يظهر عيوب الجسم بصورة ملفتة .

7- بساطة الفتاة المحجبة تظهر في اكسسوارها ,لذلك يجب ان تبتعد عن الاكسسوارات كبيرة الحجم او الاكسسوارات المصنوعة من ” الفضة” ولكن من الممكن ان ترتدي الاكسسوارات كالسلاسل الرقيقة الميتال, فاذا كنت فتاة محجبة بهذا السن تبغي طلة مبهرة

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق