نصائح لاجتناب ظهور بقع العرق على ملابسك بعد الرياضة 2019

من أهم التغيرات التي تصاحب فترة البلوغ لدى الفتيات هي التعرق، الأمر الذي قد يسبب الإحراج للعديد منهنّ، فبقعة العرق على الملابس لا تبدو أبداً منظراً مستحباً لاسيما إذا كانت تصاحبها رائحة تعرق كريهة، تفسد على الفتاة مظهرها ويومها.. ولعل الدوام المدرسي هو من أكثر الفترات التي تواجه فيه الفتاة هذه المشكلة خاصة في الفصول الصيفية.. “سيدتي نت” ترشدكِ لبعض النصائح العملية البسيطة للتخلص من ظهور بقع العرق على ملابسكِ:

1- اذهبي إلى طبيبة جلدية:
يجب عليكِ أولاً الذهاب إلى الطبيبة، ثم اطلبي منها أن ترشدكِ إلى وسيلة، أو مزيل العرق الأنسب الذي يحتوي على كلوريد الألمنيوم.

2- إزالة الشعر الزائد:
عليكِ بعد ذلك القيام بإزالة شعر الإبط كلما نما وظهر، ومن أجل إتمام عملية التنظيف بعد ذلك يجب عليكِ استخدام مستحضرات تحتوي على مضادات للبكتيريا.

3- اختاري الأقمشة المناسبة:
لكي تتجنبي ظهور بقع العرق فإنه من الأفضل بالطبع ارتداء الملابس ذات الألوان الداكنة، لكن هذا لا يعني ألا ترتدي اللون الأبيض خاصة في الزي المدرسي. لذا أول شيء يجب عليكِ القيام به هو البحث عن الملابس المصنوعة من الأقمشة الطبيعية، وكذلك الأقمشة التي تمتص المياه مثل تلك المصنوعة من القطن، الكتان وغيرها. لذا عليكِ مراجعة الشعار الملحق بالملابس لترى نسبة هذه المواد الخام المستخدمة في صناعتها.

4- ارتدي المقاس الواسع:
أن ترتدي القياس المناسب من الملابس أمر مهم للغاية. عليكِ أن تتجنبي ارتداء الملابس التي تلتصق بالجسد، بل اعطِي جسدكِ مساحة للتنفس، وارتدي ملابس أوسع قليلاً من المعتاد؛ فالملابس الضيقة تضر بمسامات جسدكِ، وتجعلكِ تظهرين بظهر غير لائق.

إقراء أيضا  كيف تتعامل معا من يتدخلون في حياتك 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *