نصائح عملية للتقليل من المصاريف 2019

تتعرض الكثير من العائلات لضيق مالي، أحد أسبابه عدم ايجاد المعادلة الصحيحة للحفاظ على ميزانية متوازنة، حيث تتفوّق المصاريف على المدخول، ويضطر الزوجان للاستدانة من البنك أو الأهل والأصدقاء مما يوقعهما في المزيد من المشاكل المادية.

وللتعامل مع الميزانية العائلية بشكل جيد، قدّم دايف إلس، أستاذ وخبير في الشؤون المالية، عدة نصائح للحد والتقليل من المصاريف لتتلاءم مع الدخل المادي للعائلة.

ينصح إلس بتأجيل الشراء، فإذا أراد أحد الزوجين شراء بعض الحاجيات، فعليه الذهاب إلى السوق والتعرف على الخيارات الموجودة هناك، ولا يشتري شيئاً بل يكتفي باستعراض الخيارات المتاحة. ثم يعود بعد ذلك للبيت وينتظر أسبوع قبل الشراء، ففي كثير من الأحيان ما يبدو مُهماً اليوم قد ينسوه في الغد. وما يبقى في الذهن بعد أسبوع فهو ما يستحق الشراء فعلاً.

وبما أن الأسعار تختلف بشكل كبير من موسم لآخر، فعلى الزوجين التبضع في المواسم التي تكثر فيها التنزيلات والخصومات في المراكز التجارية. للاستفادة من هذه التنزيلات لشراء مستلزمات العائلة لفترة طويلة.

ومن أهم النصائح للتجنب بالوقوع في الأزمة المالية وضبط المصاريف هي الدفع نقداً وتجنب البطاقات الذي من الممكن أن يُفقدك السيطرة على ضبط مصاريفك، وتفاجئ في الشهر التالي بالمبلغ المتراكم عليك

إقراء أيضا  كيف تبسطين الامور في حياتك الزوجيه 2019
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق