موضوع تعبير مميز عن اسبوع الشجرة , موضوع تعبير عن الاشجار واهميتها

أهميّة الشجرة في حَياة الإنسان لا تقتصِر فقط على التغذية، فهي أيضًا تُمثّل مصدرًا اقتصاديًا وعلاجيًا وجماليًا، وأيضًا:
تقوم الأشجار بتلطيف الجوّ عن طريق التخفيف من درجات الحرارة، وإكساب الجوّ العام للمدينة الهدوء والاعتدال المناخيّ.

تقوم الأشجار بتزويد الجوّ بعنصر الأكسجين الضروري للتنفّس والحياة وتقوم بتنقية الجوّ من غاز ثاني أكسيد الكربون.
الأشجار مصدر للزينة للبيوت والشوارع والحدائق العامّة، وتقوم بمنح الناظرين إليها من الناس بهجة وسرور، لأنّ الجمال في اللون الأخضر وفي الأشجار ذات الألوان الزاهية هوَ مصدر مُتعة للعين وللنفس.
بعض الأشجار التي نزرعها في بيوتنا وفي طرقاتنا تمنح الروائح الزكيّة والطيّبة كأشجار الورود، والزهور، والياسمين، ومن خلال الأشجار نستطيع استخلاص العطور المُختلفة من الورود، والأزهار أو من الأشجار أنفسها كأشجار الصندل مثلاً.
من خلال الأشجار نستطيع الحصول على العديد من المزايا والفوائد ومن أبرزها الحصول على العلاجات المستخلصة من الأشجار وأثمارها المتنوّعة حيث أنَّ هُناك مزايا علاجيّة ودوائية يتم استخلاصها من جذوع الأشجار أو من زهر الثمار أو من ثمارها الناضجة.

من الأشجار يستفيد الإنسان من الخشب الذي هوَ قيمة صناعيّة لا يُستهان بها، فمن الخشب تُصنع الأدوات المنزليّة والأثاث، والمطابخ، والمقاعد الخشبيّة، ومن الأخشاب نستطيع الحُصول على الدفء عن طريق حرقها في المواقد الخشبيّة المُخصّصة لها.
من خلال الأشجار والخشب نستطيع أن نصنع الورق الذي نكتب عليه وكذلك تعتمد صناعة الفليّن التي تعتمد بشكل أساسيّ على الأشجار.
للشجرة فائدة تتمثّل في حماية القشرة الأرضيّة من حُدوث عوامل الانجراف في التربة الذي تُشكّل الأشجار أهمّ عوامل الحماية الطبيعيّة للغطاء الترابيّ من الزوال وبالتالي حمايتها من عوامل التصحّر.
للشجرة أهمّيّة بالغة في تقديم الفوائد الغذائيّة، وذلك من خلال الأشجار المثمرة المتنوّعة كأشجار التفاح، والبرتقال، والخوخ، وما لا يتسّع المجال هُنا لذكره ولكنّها تُعدّ مصدراً أساسيّاً من مصادر التغذية والفوائد الطبيعيّة لحياة الإنسان.

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق