موضوع تعبير عن الصيف

موضوع تعبير عن الصيف يأتي فصل الصيف ويجلب معه الدفيء حيث تشرق الشمس بأشعتها المنيرة وتنشر ضوئها في كافة ظلال الكرة الأرضية ويعتبر فصل الصيف هو الفصل الذي يعقب فصل الربيع ويسبق فصل الخريف لذلك في خلال فصل الصيف يكتمل نمو الزهور والنباتات التي بدأت نموها في فصل الربيع حيث تنضج أوراقها وتبسم الحياة ويكون الجو مهييء للخروج والتنزه في الحدائق والمتنزهات العامة.

وتتفاوت درجات الحرارة خلال فصل الصيف حيت تبلغ درجات الحرارة أقصي إرتفاعها في الدول القريبة من خط الإستواء والتي منها “الصومال، جيبوتي، التشاد، الهند، امريكا الشمالية، المكسيك، الإمارات العربية المتحدة، قطر، المملكة العربية السعودية” وتكون درجة الحرارة معتدلة بعض الشيء في الدول التي تبتعد نسبياً عن خط الإستواء، ونستعرض لكم من خلال السطور التالية مظاهر فصل الصيف وطرق التكيف مع فصل الصيف إضافة إلى أهمية فصل الصيف.

مظاهر فصل الصيف

يتخلل فصل الصيف الكثير من المظاهر والظواهر التي من أهمها :

  • يشهد فصل الصيف تَفتح الزهور ونضوج الخضروات وزراعة أنواع كثيرة من الفواكه الهامة والطازجة التي يحتاجها الجسم في مراحل البناء والتكوين.
  • يتخلل فصل الصيف الكثير من الإحتفالات والسهرات الفنية والغنائية كما يتم تنظيم العديد من الأنشطة والمخيمات الصيفية.
  • يسود فصل الصيف طول فترة النهار وقصر فترة الليل مما يسمح بأداء الكثير من الأعمال والمهام.
  • يسمح فصل الصيف بالقيام ببعض الأعمال الصعبة التي يصعب أدائها في الأوقات الآخرى من العام.
  • ينشط في فصل الصيف نشاط الكثير من الحيوانات كالزواحف والبرمائيات والطيور.
  • ينتشر في فصل الصيف تنظيم الأعراس حيث يحرص عدد كبير من المقبلين على الزواج على إقامة أفراحهم خلال فصل الصيف حيث يعم الدفيء ويكون الجو مناسب للإحتفال.

طرق التكيف مع فصل الصيف

يسود فصل الصيف إرتفاع كبير في درجات الحرارة لذلك نقدم لكم بعض الطرق الهامة التي تساعد في التأقلم مع حرارة وسخونة الجو.

  • تناول المشروبات والعصائر المختلفة خلال فترات النهار وذلك من أجل إعطاء الجسم الفيتامينات والعناصر المعدنية اللازمة.
  • شرب كميات كبيرة من المياة لتعويض العرق المفقود يومياً.
  • إرتداء الملابس القطنية الخالية من البوليستر مما يساعد في التخلص من الإحساس بالتعرق خلال فصل الصيف.
  • تنظيم بعض الرحلات إلى المناطق الساحلية من وقت لآخر خلال فصل الصيف حيث تنعم هذه المناطق بدرجات حرارة منخفضة نسبياً مقارنة بالمناطق الآخرى.

أهمية فصل الصيف

تكمن أهمية فصل الصيف في زيادة سطوع أشعة الشمس خاصة خلال فترات النهار مما يعود بالفائدة على جسم الأنسان حيث تعزز الشمس من معدل إفراز الجسم لمادة الأنسولين مما يحد من الإصابة بمرض السكري كما تزيد الشمس من نسبة الكاسيوم في الجسم وبالتالي فهي تحارب هشاشة العظام وتقي من التعرض للكسور كما تلعب الشمس دور كبير في محاربة الخلايا السرطانية.

وتكمن أهمية فصل الصيف في زراعة أنواع مختلفة من الفواكه المفيدة للجسم والتي تحتوي على مضادات للأكسدة مما يساعد في التخلص من الدهون والوزن الزائد كما يشجع الصيف على تناول العصائر والمشروبات المختلفة ويحفز من إخراج العرق والتخلص من السموم ويتيح فصل الصيف أيضاً ممارسة الرياضة بشتي أنواعها مما يساعد في تنشط الدورة الدموية ويعزز من نشاط الجسم ويتخلل الصيف تنظيم الكثير من المناسبات والفاعليات الجماعية والفردية كما يهييء فصل الصيف الأجواء المناسبة للسفر إلى المناطق الساحلية وممارسة الرياضيات الشاطئية المختلفة.

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق