موضوع تعبير سهل يصلح لجميع المواضيع 2019

موضوع تعبير تصلح لجميع المواضيع
موضوع تعبير تصلح لجميع المواضيع, موضوع تعبير سهل يصلح لجميع المواضيع, موضوع تعبير بسيط يصلح لجميع المواضيع
الموضوع :-
إنّ القلم ليقف عاجزاً عن التعبير عن الكثير من القضايا الهامة في حياتنا وواقعنا ، وخاصة ً عندما يكون الحديث عن موضوع كبير ومتشعب مثل موضوعنا ( نذكر عنوان الموضوع ) – كيفية كتابة موضوع تعبير مميز.
وحتى يكون كلامي مقنعاً ومدعماً بالأدلة و البراهين ، هيا بنا لنقتبس شعاعاً من نور القرآن الكريم حيث يقول سبحانه وتعالى …( آية)

أو تعالوا نقطف زهرة من بستان النبوة حيث قال صلى الله عليه وسلم …( حديث )

أو تعالوا لنطرب آذاننا بنفحة من نفحات الشعراء حيث يقول الشاعر …
( بيت شعر )

أو تعالوا لنزيد عقولنا فهماً بحكمة جميلة من أنوار الحكماء…
( حكمة )

ملاحظة هامة : قد يمر بك بعض المواضيع التي لا تحفظ لها شواهد من القرآن أو الأحاديث أو غيرها، فلا بأس في ذلك لكن عليك أن تركز حينها على مضمون الموضوع ، وأن يكون مقنعاً.
وإذا سألني أحدهم : ما هو المفهوم الذي يدور حوله
( عنوان الموضوع ) ؟ فإنني بكلمات بسيطة يمكنني أن أقول : ( نكتب ثلاثة أسطر على الأقل عن المفهوم العام للموضوع وكأنك تكتب تعريف له مع ذكر فوائده إن كان إيجابياً أو ذكر مضاره وعواقبه إنْ كان سلبياً) .

وبما أنّنا نتبّع ديناً حنيفاً يهدف لتحقيق مصلحة البلاد والعباد فلا بدّ لنا أن نعرف رأي الدين الإسلامي العظيم في هذا الموضوع المهم الواسع حيث ( حرّم – حلّل – حضّ – شجّع – كرّه …. نكتب سطرين على الأقل عن رأي الدين حول هذا الموضوع ، ويفضل أن ندعم رأي الدين بآية أو حديث إنْ أمكن )
إنّنا نعيش في مملكة تحب شعبها وتحترمه وتسعى دائما لأنْ يكون رأسه مرفوعاً بين البلدان والشعوب ، وتقف إلى جانبه في الأفراح والأتراح ، لذلك انطلاقاً من هذا الدور الجوهري فإنّ المملكة
( دعمت – شجّعت – كافحت – منعت – واجهت … نكتب سطرين على الأقل عن دور المملكة في هذا الموضوع سواء أكان الموضوع سلبياً أم إيجابياً )

وانطلاقا من قول النبي صلى الله عليه وسلم : ” الدين النصيحة ” فإنني أقدم نصيحة متواضعة بصفتي إنسان محب لإخوانه في هذا الوطن الكبير بأن ( نذكر نصيحة بسطرين على الأقل ، أحضّ الجميع على – أشجّع – أو أنصح بالابتعاد عن – تجنّب …)

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق