من هي علياء غانم صور والدة اسامه بن لادن

من هي علياء غانم

ولدت علياء غانم في عام 1934 من أصل سوري حيث نشأت في أسرة من العلويين، تزوجت محمد بن لادن في مدينة اللاذقية السورية عام 1956، وانتقلت إلى المملكة العربية السعودية مع زوجها في نفس العام تقريبا.

 

كان أسامة بن لادن طفلها الوحيد من زوجها محمد، حيث انفصلت عنه بعد 3 سنوات من الزواج وتزوجت من العطاس الذي كان وقتها مديرًا في أمبراطورية بن لادن حديثة النشأة، بينما أنجب والد أسامة لاحقًا 54 ولدًا من 11 زوجة على الأقل.

حرصت على قضاء فترة الصيف في منزل شقيقها باللاذقية على الساحل السوري برفقة نجلها أسامة حتى بلغ 17 عاما، وفي 1974، تزوج زعيم القاعدة السابق من ابنة أخيها، نجوى غانم البالغة من العمر وقتها 14 عاما.

اين تعيش علياء غانم

​تعيش حاليا في قصر بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وتعد أسرتها من الأسر الثرية في المملكة ، ويبين ذلك القصر الفخم الذي يعيشون فيه، حيث تمتلك الأسرة امبراطورية بن لادن العاملة في مجال البناء والإنشاءات، وترى الوالدة أن ابنها كان فتى “صالح جدا”.

تعشق غانم المطبخ السوري والبحر المتوسط، بحكم نشأتها في سوريا، وتقول إن آخر مرة رأت فيها العائلة أسامة كانت في أفغانستان عام 1999، حيث زاروه مرتَين في قاعدته بمحاذاة قندهار.

إقراء أيضا  أحلى كلام عن الأخ جديد , خواطر روعة عن الاخوة , أجمل ما قيل في الاخ , اقوال عن اخوي
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق