الرئيسية / من هو / من هي الشاعرة و الكاتبة و الفنانة الفوتوغرافية ” هيلدا إسماعيل ” ؟

من هي الشاعرة و الكاتبة و الفنانة الفوتوغرافية ” هيلدا إسماعيل ” ؟

من هي الشاعرة و الكاتبة و الفنانة الفوتوغرافية ” هيلدا إسماعيل ” ؟

هناك العديد من الاشخاص اعطاهم الله سبحانه و تعالى موهبة خاصة بهم ميزتهم عن اقرانهم من البشر ، فهناك اشخاص منحهم الله موهبة الرسم و هناك اخرون لديهم موهبة الفن و اخرون الابتكار فكل شخص لدية شئ مميز عن الاخر .. و في هذه المقالة سوف نتناول شخصية منحها الله موهبة الكتابة والشعر والفن فهي الشاعرة والكاتبة و الفنانة الفوتوغرافية ” هيلدا إسماعيل ” صاحبة ديوان ” أيقونات ” الذي ترجم الى اللغة الانجليزية .. هيلدا إسماعيل في كتابتها أسلوب مميز جدا حيث انها صاحبة خفة شعورية و تحمل كتابتها دائم رسائل برقية .. من هي الشاعرة و الكاتبة و الفنانة الفوتوغرافية ” هيلدا إسماعيل ” ؟

من هي هيلدا إسماعيل ؟

هيلدا إسماعيل هي .. هيلدا أسماعيل هي سيدة سعودية تمتلك موهبة الشعر و الكتابة و الفن الفوتوغرافي ، فهي تنتمي الى جيل الادباء السعودين الذين ظهروا على الانترنت حيث انها صاحبة ديوان ” أيقونات ” الذي ترجم الى اللغة الانجليزية ، بجانب كل هذا فهي شاعرة ايضا كاتبة و فنانة متميزة تتسم بأسلوب مختلف عن الاخرين .

سلوب هيلدا إسماعيل في الكتابة ..  تتبع هيلدا إسماعيل في كتابتها أسلوب مميز جدا حيث انها صاحبة خفة شعورية و تحمل كتابتها دائم رسائل برقية ، بجانب ما سبق فان هيلدا إسماعيل تقوم بالتعبير الأنثوي الإنساني الحر و الجريء بدون أي قيود .

الاسم المستعار لهيلدا إسماعيل .. كانت هيلدا إسماعيل تقوم بالكتابة تحت أسم مستعار وهو أسم (  ميلاد ) وظلت تكتب تحته  لمدة استمرت لثلاثة أعوام  ولكن في عام 2002 قامت لاول مرة بالكتابة تحت أسمها وكان ديوان و بعد ذلك توالت كتابات هيلدا إسماعيل وجميعها كانت تحمل أسمها وكذلك قامت بالمشاركة في العديد من الإصدرات و والأمسيات والمعارض المحلية و العربية و الأوروبية .

تعليم هيلدا إسماعيل .. هيلدا إسماعيل سيدة حاصلة على درجة الماجستر من جامعة الخليج العربي حيث تخصصت في إعاقة الاطفال العقلية .

أهم ابتكار قامت به هيلدا إسماعيل .. من بين الاشياء التي قدمتها هيلدا إسماعيل برنامج في ( اللعب الموجَّه) وهو مخصص من أجل تعليم الأطفال ذوي الإعاقة العقلية فهو يحتوي على  بعض المفاهيم الرياضية في مرحلة ما قبل المدرسة .

الشاعرة هيلدا اسماعيل في لحظة شعر بالمغرب
لقد شاركت الشاعرة السعودية هيلدا اسماعيل بالمغرب في فعاليات معرض الكتاب الدولي و كان ذلك المعرض في دورته الثانية و العشرون و هو يقام فيه أنشطة شعرية  .. أما عن مشاركة هيلدا إسماعيل فلقد شاركت فيه من اجل تقديم قصائده في حلقة الشعر التي سوف تقام بداخله و بالفعل لاقت استحسان الجمهور بشكل كبير جدا  … و هذا ليس بغريب عن المراءة الخليجية فهي سيدة مبدعة بطبيعتها .. كانت هيلدا سعيدة جدا لمشاركنها في هذا المعرض ليس فقط لكونها قامت بعرض شعرها الا انها ايضا قامت بتبادل الأفكار و التواصل مع ثقافات أخرى مثل ثقافات المغرب البلد التي يقام بها المعرض نفسه .

أهم الإصدارات التي قدمتها  هيلدا اسماعيل
في عام 2002 ميلاديا تم اصدار ” ميلاد بين قوسين ”  دار الفرات ببيروت  .
في عام 2005 ميلاديا تم أصدار ” أيقونات ” الدار العربية للدراسات و النشر عمان  .
في عام 2005 ميلاديا تم أصدار ترجمة ” أيقونات ”  من اللغة العربية الى اللغة الانجليزية  “Icons” Stacey International Publisher  .

في عام 2007 ميلاديا تم أصدار  ” مدونات (1) معرض فوتوتشكيلي لصالح مركز الوهج لذوي الاحتياجات الخاصة ” وبعدها بعام واحد فقط 2008 ميلاديا تم أصدار ” مدونات (2) معرض فوتوتشكيلي لصالح برنامج التأهيل ضمن المجتمع- جمعية المعاقين بالمنطقة الشرقية ” .

في عام 2013 ميلاديا تم أصدار ” دانتيلات ” دار أثر للنشر والتوزيع دمام .

شاهد :