من هو مكتشف أمريكا

مقدمة

تُعتبر أمريكا من القارات المُكتشفة حديثاً إذ تم اكتشاف القارة الأمريكية في العصر الحديث.يُسعدنا أعزائي القراء أن نتعرف معاً في هذا المقال على مُكتشف أمريكا والرحلة التي قام بها لإكتشاف أمريكا.

مكتشف أمريكا

إن مكتشف أمريكا هو كرستوفر كولومبوس. كريستوفر كولومبوس هو رحالة إيطالي، ولد في مدينة جنوة الإيطالية في عام 1451م، وقام بدراسة علوم مختلفة أثناء حياته فقد درس الرياضيات والعلوم الطبيعية ( الفيزاء) وعلم الفلك أثناء دراسته في جامعة بافيا.

اكتشافات كرستوفر كولومبوس: اشتهر كولومبوس برحلاته البعيدة التي أبحر بها من أجل اكتشاف منطاق جديدة لم يصلها أحد من قبله وقد كانت أولى إكتشافاته جزر البهماس والتي كان يُطلق عليها سان سيلفادور كما أنه قد وصل في رحلاته إلى كوبا وجزر أخرى بعيدة لم يصلها أحد من قبله. كما أنه أبحر في المحيط الأطلسي ووصل إلى الجزر الكاريبية في عام 1492م.

اكتشاف أمريكا

لقد أراد كولموس القيام بهذه الرحلة الإستكشافية من أجل تحقيق الثروة، كما أنه قد قام بعمل دراسات بحرية كثيرة توصل من خلالها إلى إمكانية الإبحار بإتجاه الغرب بدلاً من الإستمرار في الإبحار باتجاه الشرق.عرض كرستوفر كولومبوس فكرته على مجلس الشيةخ الإيطالي في مدينة جنوة غير أن مجلس الشيوخ رفض فكرته وقام بعرض فكرته على ملك إنجلترا لكنه رفضه أيضاً وبالتالي لجأ إلى عرض فكرته على ملك وملكة إسبانيا وأقنعهم بنجاح فكرته ومشروعه وبالتالي وافق الملك الإسباني فرناندو والملكة الإسبانية إيزابيلا.

التحضير للرحلة

أعد كريستوفور كلومبوس ثلاث سفن كبيرة من أجل الإبحار غرباً بإتجاه السواحل الغربية وكانت السفن تحمل العلم الإسباني ومُحملة ب 120 بحار. انطلقت السفن الثلاث في شهر أغسطس من العام 1492م من ميناء بلدة لاوس في إسبانيا واستمر في الإبحار لمدة ثلاثة أشهر متتاليةحيث عادت السفن الثلاث في شهر ديسمبر من العام نفسه وبالتالي كانتأطول رحلة بحرية في ذلك الوقت.وصلت السفن إلى جزر الأنتيل الواقعة في أمريكا الوسطى ,وذلك في شهر أكتوبر من العام نفسه واعتقد كولومبوس أنه اكتشف بعض الجزر الهندية الغربية وأطلق عليها جزر الهند الغربية ولكن فيما بعد وصل البحار أمريكو فسبوشي إلى تلك الجزر وأعلن لدول أوروبا بأن الرحالة كريستوفر كولومبوس اكتشف عالماً جديداً لم يكن معروفاً من قبل وأطلق عليه اسم أمريكا نسبة إلى البحار الفلورنسي أمريكو فسبوتشي ويُقال بأن دولة كولومبيا نسبة إلى كولومبوس.

الوسوم
إغلاق
إغلاق