الرئيسية / من هو / من هو الشاعر ناصر الفراعنة ؟ صاحب ” قصيدة ناقتي ياناقتي “

من هو الشاعر ناصر الفراعنة ؟ صاحب ” قصيدة ناقتي ياناقتي “

من هو الشاعر ناصر الفراعنة ؟ صاحب ” قصيدة ناقتي ياناقتي “

من بين ابرز الشخصيات في المملكة العربية السعودية الشاعر السعودي ” ناصر الفراعنة ” ناصر الفراعنة هو شاعر يمتلك ملايين المتابعين اكتسب شهرته منذ ان شارك في مسابقة شاعر المليون  المليون و تمكن من الوصول الى المرحلة النهائية و برغم من انه كان قريب جدا من الفوز الا انه حصل على المركز الخامس  ، قدم عدد كبير من القصائد و الابيات الشعرية التي اصبح الجميع يرددها سواء الكبار او الصغار .. تابع معانا هذه المقالة لكي تتعرف على الشاعر السعودس ناصر الفراعنة ..

ناصر الفراعنة  في سطور

تاريخ ميلاد ناصر الفراعنة .. جاء ميلاد ناصر بن محمد بن فارس الفراعنة السبيعي الشهير باسم ” ناصر الفراعنة ” في عام 1976 ميلاديا الموافق 1396 هجريا جاء ميلاده بداخل محافظة رنية .

ناصر الفراعنة هو ..  شاعر سعودي قدم العديد من قصائد الشعر و شارك في العديد من المسابقات و تأهل في اكثر من مسابقة شعرية الى الفوز بالمرحلة النهائية  .. قدم مجموعة من الامسيات المميزة و ابرز القصائد التي قدمها هب قصيدة ناقتي ياناقتي … و ابرز المسابقات التي شارك بها مسابقة شاعر المليون و لعلها هي سبب الشهرة الواسعة التي نالها السعودي ناصر الفراعنة خاصة بعد تفاعل لجنة التحكيم معه و كذلك جميع المتابعين للبرنامج …

لشاعر ناصر الفراعنة و مسابقة شاعر المليون

من اهم المسابقات التي شارك بها و نالت شهرة واسعه في مسابقة شاعر المليون و تمكن من الوصول الى المرحلة النهائية و برغم من انه كان قريب جدا من الفوز الا انه حصل على المركز الخامس  و لعل هذه النتيجة رفضها الجميع متابعين و جمهور و ايضا لجنة التحكيم و من ابرز ما قالته لجنة التحكيم عن ناصر الفراعنة بعد ان تم اعلان النتيجة هو ”  أن الشاعر ناصر الفراعنة هو صاحب المركز الأول ” و بذلك فلقد حصل ناصر الفراعنة على تقيم المركز الاول من اللجنة بالرغم من ان الجمهور قلب النتيجة في الاخر … و هذا ترتب عليه ان ناصر الفراعنة رفض نتيجة المسابقة و رفض الحضور في تكريم شعراء الـ 48  .

قصيدة ناقتي ياناقتي التي قدمها الشاعر السعودي ناصر الفراعنة بين مسابقة شاعر المليون

تضاعفت شهرة الشاعر السعودي ناصر الفراعنة بعد مشاركته في برنامج شاعر المليون و بالاخص بعد ان قام بتقديم قصيدة  ” ناقتي يا ناقتي ” .. و حققت هذه القصيدة نجاح كبير جدا خاصة لان هذه القصيدة حققت نجاح بين جميع الفئات و وصل عدد المشاهدات بهاعلى اليوتيوب حوالي 6 ملايين مشاهد .. و لعل النجاح الحقيقي لها حين قام فريق موسيقة امريكي بغناء هذه القصيدة خاصة لانهم يهتون بالتراث الشعبي الامريكي .

هم الأمسيات الشعرية التي قدمها ناصر الفراعنة

– في عام 2008 ميلاديا قدم ناصر الفراعنة أمسية العين في الإمارات  .
– في عام 2009 ميلاديا قدم ناصر الفراعنة أمسية حائل .
– في عام 2007 ميلاديا قدم ناصر الفراعنة أمسية عنيزة بالتعاون مع الشاعر مطلق النومسي .
– في عام 2005 ميلاديا قدم ناصر الفراعنة أمسية عيد رماح .

ابرز عناوين القصائد التي قدمها ناصر الفراعنة  : قدم الشاعر السعودي ناصر الفراعنة عدد كبير من القصائد من اهمها ” قصيدة ناقتي ياناقتي ، و قصيدة التوجد ، قصيدة الخيل ، و قصيدة  ملوك الجن ، و قصيدة غرو نطحني ، قصيدة يا منيرة ، قصيدة في فؤادي ، قصيدة تلاوة كاهن ” .