الرئيسية / من هو / من هو الشاعر الإماراتي ” علي الخوار ”

من هو الشاعر الإماراتي ” علي الخوار ”

من هو الشاعر الإماراتي ” علي الخوار ”

من بين الشخصيات التي تستحق التقدير الشاعر على الخوار .. .. بتاريخ 2 يونيو 1967 ميلاديا ولد الشاعر الاماراتي الشهير ” على محمد الخوار النعيمي ” الشهير بأسم على الخوار .. من أشهر أعمال على الخوار  لوحة شعرية بصرية عن المرأة و الرجل و الوطن و هذه اللوحة ليست الاشهر فقط و لكن ايضا من ابرز واهم اللوحات الشعرية على مستوي العالم واكثر ما يميز هذه اللوحة هو قيام على الخور بتزين لوحته بسيرة المرأة الإماراتية و هي عليه الان الإتحاد  .. قدم على الخوار العديد من الأشعار التي قام بأنشدها على أنغام الموسيقا التراثية ، قدم على الخوار مئات الأغاني و القصائد المتنوعة بين الاغاني الوطنية و العاطفية ومن اشهر هذه الاغاني ” في القلب حبك ترسخ يا بلادي ”

من هو على الخوار النعيمي ؟

تاريخ ميلاد على الخوار .. بتاريخ 2 يونيو 1967 ميلاديا ولد الشاعر الاماراتي الشهير ” على محمد الخوار النعيمي ” الشهير بأسم على الخوار .

على الخوار .. هو الان رئيس مجلس إدارة مجموعة شركة الأغاني  كما انه بدأ في كتابة الشعر منذ ان كان عمره  16 عام  ، من أكثر الشخصيات التي كان لها تأثير واضح وملحوظ فيشخصية على الخوار والده .

أهم كتابات على الخوار .. قدم على الخوار العديد من الكتابات و منها حوالي 100 أغنية و قصيدة وطنية وغنائية عاطفية ومن أشهر هذه القصائد ” في القلب حبك ترسخ يا بلادي ” .

مشاركات على الخوار .. شارك على الخوار في العديد من المهرجانات منها مهرجان عربي للشعر كما شارك ايضا في مهرجان الاغنية العربية في المنامة في عام 1996 ميلاديا وحاز فيه على جائزة أفضل نص عربي .. بجانب انه في عام 1995 ميلاديا فاز على الخوار بلقب  ” فارس الأغنية الإماراتية ” .

اكثر الاغاني التي قدمها على الخوار وتسببت في شهرته .. اشتهر على الخوار بالعديد من الاغاني التي حفرت اسمه بين جمهوره و على رأس هذه الاغاني أغنية لا تذكرني بحبك و لقد قام بتقديمها مع الفنان ميحد حمد في بداية التسعينيات .

اهم جوائز على الخوار .. في عام 2008 ميلاديا فاز على الخوار بأهم جائزة في حياته و هي جائزة المركز الثاني عن تكملة قصيدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في مسابقة وزارة الثقافة و الشباب .

مسيرة على الخوار المهنية  

كانت بدايات عمل على الخوار في سوق العمل هو عمله كسكرتير تحرير بفجر الشعراء و هو عبارة عن  إصدار أدبي كانت تقوم جريدة الفجر الإماراتية بأصداره .. و بعد ذلك انتقل الى اكثر من وظيفة من أهمها مدير تحرير حبر وورق التابع لجريدة الوحدة الإماراتية … بعد ذلك انتقل على الخوار الى منصب مدير تحرير مجلة شبابنا و كانت هذه المجلة يتم اصدارها بواسطة وزارة الشباب والرياضة بالإمارات .

و توالت المناصب عليه بعد ذلك وكان منها اشرافه على الباب الشعري بوح القوافي بمجلة كل الأسرة الإماراتية وبدأ في هذا المنصب في عام 1996 ميلاديا و ظل به حتى عام 2009 ميلاديا .

على الخوار الان هو .. الان على الخوار هو صاحب و مدير عام مؤسسة أورنج  الشهيرة وهي منظمة مختصة بقسم للدعاية و الإعلان كما انه يحتل منصب رئيس مجلس إدارة استديوهات و شركة أغاني و عضو لجنة التحكيم في برنامج الميدان لليولة ، واخيرا على الخوار هو معد و مقدم  العديد من البرامج التلفزيونية و الإذاعية في تلفزيون أبوظبي والقناة الرابعة في عجمان .

أهم اعمال على الخوار   

مؤلفاته .. ” رومنسيات الخوار ديوان مسموع – كاسيت ، كلام الصمت ، ديوان شعري مسموع ” .

أشهر قصائد على الخوار .. ”  لا تذكرني ،  خلنا نبعد ،  لا تزيد المواجع ، رحلة عمر ، أسرار اليوم ، الطير  ،  الجبل  ،  فرس ،  الحب خالد ،  ما تقدرون ، قالت أحبك يا راشد  ، اللغز ،  أرجوك تنساني ، مصير الحي يتلاقى ،  أغلى من روحي علي ، الصورة المكسورة ، الحقيقة ،  فديتك  ،  الطله ، تكرم عينك  ،  ريح فؤادك ، حبي الأول و الأخير ” .