من أين يأتي الخلاف بين الزوجين 2019

ان الخلاف بين الزوجين … امر طبيعي وعادى … ان تعاملنا معه بحكمه واحتراف وفهم للاخر . ولكن علينا ان نفهم اولا ماهي مصادر الخلاف بين الزوجين ..

يأتي الخلاف الزوجين 3dlat.net_16_15_d113

اولا: عدم وجود مرجعيه مشتركه بين الزوجين

فنجد ان الزوج يفكر بشكل وبطريقه .. وزوجته تفكر بطريقه اخرى مختلفة تماما …
وكل واحد يرى الامور من منظورة الخاص وغير مقتنع بوجهه نظر الاخر ….

فمثلا : زوج متشدد تزوج من زوجه متحرره .. فسيكون خلافا عميقا لأنه ليس كما تعود الزوج ولا يناسب افكار وتشدده

ثانيا: الفروق بين الطرفين

قد تكون فروق :
— ماديه

— عمريه كبيره

— ثقافيه

—- اجتماعيه .

فكل واحد كان يعيش في بيئة عن الاخر فمثلا ان كانت الزوجة ذات وضع مادى أفضل من الزوج .. فتشعر انه بخل منه او تقصير عدم توفير وسائل راحتها كما تربت مع انها فروق ماديه وليس لها علاقه بالبخل او التقصير … وهى فروق لا يجب ان نتهاون عليها في الخطوبه ونختبر بعض ان لم نستطع ان نكمل فيها ونتأقلم فلا تكمل حتى خطوة الزواج .

يأتي الخلاف الزوجين 3dlat.net_16_15_7f96

ثالثا: التوقع

فكل شريك يدخل في مشروع الزوج ولديه توقعات عالية وقد تكون بعديه عن الواقع من الشريك الاخر .. وتحدث المشاكل لان غاليا التوقعات تكون مختلفة تماما عن الواقع .. وهنا يجب المصارحه والوضوح من الدبايه لأنه كلما زادت التوقعات زادت الخلافات.

رابعا: عدم المعرفه والجهل

فعندما يجهل الزوجين او احدهم الحقوق والواجبات وما له وما عليه تحدث الخلافات لان كل فرد لا يدرك مسئوليته وواجبه تجاه الاخر ويبدأ اللوم والعتاب وكان الاصل هو عدم المعرفه او الوعى بالادوار .

إقراء أيضا  كبسولة حب عند اللزوم 2019

خامسا: الشك وعدم الثقة

فغالبا يحدث مع الازواج .. فهو يشك في تفكير زوجته … وفى قرارتها ويشعر انه الاجرد بأتخاذ القرارات وان زوجتك عاطفيه او تافهه احيانا … فنجد الزوج يقمع زوجته برأيه .. مما يحدث خرس زوجى او استبداد زوجى لان الزوج تعود ان يأخذ قرارته من نفسه دون مشاركه زوجته في أي امر

مقالات ذات صلة