الرئيسية / فيس بوك تويتر ايات مكتمل / منشورات عن الأهل , بوستات رائعه عن العائله , منشورات عن الأهل والأقارب

منشورات عن الأهل , بوستات رائعه عن العائله , منشورات عن الأهل والأقارب

“ومن هذا الباب الولاء و الحلف اذ نصرة كل أحد من أحد على أهل ولائه و حلفه للألفة التي تلحق النفس في اهتضام جارها أو قريبها أو نسيبها بوجه من وجوه النسب ، و ذلك لأجل اللحمة الحاصلة من الولاء .”

“إذا ما الليل أظلم كابدوه *** فيسفر عنهم و هم ركوع
أطار الخوف نومهم فقاموا *** و أهل الأمن في الدنيا هجوع”

“ليس الذنب ذنبى …انه ذنب الذى سكب النفاق والغش والخديعة فى النهر … ماذا يفعل ذو مروءة بين اهل الخداع فى ارض النفاق ؟ ”

ماذا يفعل ذو مروءةبين اهل الخداع فى ارض النفاق ؟؟ : حكم عن الأهل

“ماذا يفعل ذو مروءةبين اهل الخداع فى ارض النفاق ؟؟ ”

يوسف السباعي

ابن عمر

“إن رجلاً من أهل اليمن حمل أمه على عنقه، فجعل يطوف بها حول البيت، وهو يقول: إني لها بعيرها المدلل إذا ذعرت ركابها لم أذعر وما حملتني أكثر ثم قال لابن عمر: أتراني جزيتها؟ فقال ابن عمر رضي الله عنهما: لا، ولا بزفرة واحدة من زفرات الولادة”

يوسف السباعي

“يا أهل النفاق !! تلك هى أرضكم .. و ذلك هو غرسكم .. ما فعلت سوى أن طفت بها و عرضت على سبيل العينة بعض ما بها .. فإن رأيتموه قبيحاً مشوها ، فلا تلومونى بل لوموا أنفسكم .. لوموا الأصل و لا تلوموا المرآة . أيها المنافقون !! هذه قصتكم ، و من كان منكم بلا نفاق فليرجمنى بحجر”

محمد الغزالي

“والخطأ فى حق الله لا يداويه إلا اعتذار المخطئ نفسه. فلو اعتذر عنه أهل الأرض جميعا، وفى مقدمتهم النبيون، وبقى هو على عوج نفسه فلن يقبل عنه اعتذار، ولن ينفعه استغفار. لابد أن يجثو المذنب فى ساحة الرحمن ثم يهتف من أعماق قلبه: (رب اغفر وارحم، وأنت خير الراحمين) ليؤمل ـ بعد ـ فى مغفرة الله ورحمته.”

محمد الغزالي

“والخطأ فى حق الله لا يداويه إلا اعتذار المخطئ نفسه. فلو اعتذر عنه أهل الأرض جميعا، وفى مقدمتهم النبيون، وبقى هو على عوج نفسه فلن يقبل عنه اعتذار، ولن ينفعه استغفار. لابد أن يجثو المذنب فى ساحة الرحمن ثم يهتف من أعماق قلبه: (رب اغفر وارحم، وأنت خير الراحمين) ليؤمل ـ بعد ـ فى مغفرة الله ورحمته.”

نجيب محفوظ

“المُنطلَق من الإيمان دائما وأبدا. الطريق واحد في الأول ثم ينقسم بلا مفر إلى اتجاهين: أحدهما يؤدي إلى الحب والفناء والآخر إلى الجهاد. أما أهل الفناء فيخلّصون أنفسهم وأما أهل الجهاد فيخلّصون العباد.”

الموسيقى شمية أهل بيته الرقص. : حكم عن الأهل

“الموسيقى شمية أهل بيته الرقص.”

مثل باسكي

المتنبي

“على قدر أهل العزم تأتي العزائم***وتأتي على قدر الكرام المكارم***وتعظم في عين الصغير صغارها***وتصغر في عين العظيم العظائم”

لا مستحيل عن أهل العزيمة : حكم عن الأهل

“لا مستحيل عن أهل العزيمة”

جون هيود

محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم

“يؤتى بأنعم أهل الدنيا من أهل النار يوم القيامة، فيصبغ (يغمس) في النار صبغة، ثم يقال: يا ابن آدم، هل رأيت خيرا قط؟ هل مر بك نعيم قط؟ فيقول: لا والله يا رب. ويؤتى بأشد الناس بؤسا في الدنيا من أهل الجنة، فيصبغ صبغة في الجنة، فيقال له: يا بان آدم، هل رأيت بؤسا قط؟ هل مر بك شدة قط؟ فيقول: لا والله، ما مر بي بؤس قط، ولا رأيت شدة قط”

ما تحسر أهل الجنة على شئ ، كما تحسروا على ساعة لم يذكر فيها اسم الله : حكم عن الأهل

“ما تحسر أهل الجنة على شئ ، كما تحسروا على ساعة لم يذكر فيها اسم الله”

مصطفى السباعي

“لم يكن أهل الخير في عصر من عصور التاريخ أكثر عدداً من أهل الشرك أو يساوونهم ، و لكن عصور الخير هي التي تمكن فيها أهل الخير من توجيه دفتها”

بربارة جريزوتي هاريسون

“أكثر المعارك البشرية إيلاماً لا تكون بين الخير و الشر ، بل بين أهل الخير بعضهم بعضاً”

آمنة عايد

“قلب المؤمن عالم فسيح ، يسع الاهل و الاحباب و الجيران و الاصحاب ، و يسع هذا العالم الكبير”

عبد الرحمن بن ناصر السعدي

“قي قوله تعالى : (( وهو الغفور الودود )) سر لطيف ، حيث قرن الودود بالغفور ليدل على أن أهل الذنوب إذا تابوا إلى الله غفر لهم ذنوبهم وأحبهم … و الودود الذي يحب أحبابه محبة لا يشبهها شئ”

“التحدي الذي يواجه كل ثقافة يكمن في محافظتها على تماسكها الخاص و توازنها الذاتي أثناء تلبيتها لمطلبي الثبات و التغير في المعترك الحضاري .. هذا في الحقيقة مشروط بوعي أهل الثقافة في المبادئ و الأصول الكبرى التي تشكل البنى العميقة للثقافة”

“إن تأليف القلوب فن لايجيده إلا القليل ، و ان قادته هم أهل القلوب السليمة و الفطر النقية”

إني لأبغض أهل بيت ينفقون رزق أيام في يوم واحد. : حكم عن الأهل

“إني لأبغض أهل بيت ينفقون رزق أيام في يوم واحد.”

أبو بكر الصديق

الأرجاني

“شاور سواك إذا نابتك نائبة*** يوما وإن كنت من أهل المشورات***فالعين تلقى كفاحا ما نأى ودنا*** ولا ترى شخصها إلا بمرآة”

الحقد لا يسكن قلب المؤمن، لأن الحقود من أهل النار. : حكم عن الأهل

“الحقد لا يسكن قلب المؤمن، لأن الحقود من أهل النار.”

جعفر الصادق

عبارات مؤثرة عن الأهل

«ما لعبدي المؤمن عندي جزاء إذا قبضت صفيه من أهل الدنيا ثم احتسبه إلا الجنة» : حكم عن الأهل

“«ما لعبدي المؤمن عندي جزاء إذا قبضت صفيه من أهل الدنيا ثم احتسبه إلا الجنة»”

حديث قدسي
من شاور أهل النصيحة سلم من الفضيحة. : حكم عن الأهل

“من شاور أهل النصيحة سلم من الفضيحة.”

مثل عربي

محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم

“«والله لا يؤمن، والله لا يؤمن، والله لا يؤمن !» قيل: من يا رسول الله؟ قال: «الذي لا يأمن جاره بوائقه» (أي غوائله وشروره).***«إذا طبخت مرقة فأكثر ماءها، ثم انظر أهل بيت من جيرانك فأصبهم منها بمعروف».”

محمد صلى الله عليه وسلم

“أرسلت بنت النبي محمد صلى الله عليه وسلام: إن ابني قد احتضر فاشهدنا، فأرسل صلى الله عليه وسلم يقرئ السلام ويقول: «إن لله ما أخذ وله ما أعطى، وكل شيء عنده بأجل مسمى، فلتعتبر ولتحتسب».***مر محمد صلى الله عليه وسلم على امرأة تبكي عند قبر فقال: «اتقي الله واصبري». فقالت: إليك عني، فإنك لم تصب بمصيبتي، ولم تعرفه. فقيل لها: إنه النبي صلى الله عليه وسلم، فأتت باب النبي صلى الله عليه وسلم فلم تجد عنده بوابين، فقالت: لم أعرفك فقال: «إنما الصبر عند الصدمة الأولى».***وعن عطاء بن أبي رباح قال: قال لي ابن عباس (رض): ألا اريك امرأة من أهل الجنة؟ فقلت: بلى قال: هذه المرأة السوداء أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت: إني أصرع وإني أتكشف فادع الله تعالى لي، قال: «إن شئت صبرت ولك الجنة، وإن شئت دعوت الله تعالى أن يعافيك» فقالت: أصبر فقالت: غني اتكشف فادع الله ألا أتكشف فدعا لها.***«ما يصيب المسلم من نصب ولا وصب ولا هم ولا حزن ولا أذى ولا غم، حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها من خطاياه».”

محمد صلى الله عليه وسلم

“«إنك تأتي قوما من اهل الكتاب، فادعهم إلى شهادة أن لاإله إلا الله وأني رسول الله، فإن هم اطاعوك لذلك فأعلمهم ان الله تعالى افترض عليهم خمس صلوات في كل يوم وليلة، فإن هم اطاعوا لذلك فأعلمهم ان الله تعالى افترض عليهم صدقة تؤخذ من أغنيائهم فترد على فقرائهم، فإن هم اطاعوا لذبك فإياك وكرائم اموالهم. وأتق دعوة المظلوم فإنه ليس بينها وبين الله حجاب»”

شربنا على مذهب أهل العراق، وسمعنا على مذهب أهل الحجاز : حكم عن الأهل

“شربنا على مذهب أهل العراق، وسمعنا على مذهب أهل الحجاز”

من أقوال الفقهاء

عبد الله بن المقفع

“«من ولى من أمور المسلمين شيئا ثم لم يحطهم بنصيحته كما يحوط أهل بيته فليتبوأ مقعده من النار»”

السهروردي المقتول