مقدمة اذاعة عن الطالب الموهوب , اذاعة مدرسية عن ابداع وتميز الطلاب

اذاعه عن الابداع , مقدمة اذاعة عن الطالب الموهوب , كلمة الصباح عن الطالب المميز , حكمة اليوم عن الابداع , خواطر عن التميز والابداع , شعر عن الابداع , كلمة عن الطالبة الموهوبة , كلمة الصباح عن الابداع , مقدمة اذاعة عن اسبوع الموهبة , اذاعة كاملة عن الطالبة الوهوبة , كلمة عن الموهوبة والابداع

المثالية مفهوم كبير جدا ولكن يمكننا ان نختصرها في معنى : هي
وصول الانسان الى احسن الاخلاق وافضل الصفات الحميدة حيث
تكون ملازمه له في حياته وعنوان له كل حين0

قبل ان نتحدث عن صفات الطالبة المثاليه الخارجيه لابد ان يكون الانسان
المثالي نظيفا من داخله ونقصد بذالك ان يكون قلبك طاهرا ونقيا بمعنى
لا تكوني حسوده او حقودة او ا نانية في تصرفاتك بل ان تكوني محبة
لزميلاتك وصديقاتك وجميع من حولك حتى تكوني محبوبه من الجميع0
وذلك اقتداء بما امرنا به الرسول صلى الله عليه وسلم لا يومن احدكم حتى
يحب لاخيه ما يحبه لنفسه)
اما الطالبة المثاليه :
تتميز بصفات اهمها:
· سلوكهاالمهذب وتمسكها بتعاليم الدين الاسلامي0
· النظافة الشخصيه في جسمها وملابسها ومظهرها الخارجي0
· ملتزمه بقوانين المدرسة (الزي المدرسي-والحرص على المواظبة)
. علاقتها الحسنه بمن حولها من زميلات ومعلمات0000
· حرصها على مستوها الدراسي0
· محافظه على نظافة ادواتها : من كتب ودفاتر0000
· محافضة على نظافه المكان الموجوده فيه(المدرسة)بجميع مرافقها0

الطالبة المثالية .. لقب رنان .. ووسام فخر تزدان به ثلة من الطالبات المتميزات .. وللطالبة المثالية صفات عدة أجلها :

1- الإيمان بالله تعالى إيمانا يتشرب به جنانها ، ويقر به لسانها ، وتعمل به جوارحها .. إيمانا تتجلى فيه العبودية الخالصة لله جل وعلا ، والتي منها المحبة ، فهي تحب الله عز وجل ، وتحرص على نيل رضاه تعالى ، لذا نجدها سباقة لكل قول وفعل يوصل الى محبة الله عز وجل

2- المحافظة على الفرائض ، والإكثار من النوافل ، لتحظي بمحبة الباري عزوجل ، والتي من ثمراتها : محبة الناس لها ، ووضع القبول لها في الارض ، فلايسمع عنها الاخيرا ، وثناء عطرا سواء من الهيئئة الادارية بمقر دراستها او الهيئة التعليمية او من زميلاتها وصديقاتها .. والسر في ذلك كله نيلها محبة الله عزوجل التي تغبط عليها اشد العبطة ..

3- كذلك هي تحب الناس وتتعامل مع الاخريات بدماثة خلق وأدب رفيع من موظفات وطالبات واداريات .. فالابتسامة الصادقة لاتفارق محياها ، والكلمة الطيبة عنوان حديثها .. وفضائل الاخلاق سمتها من الجميع .. والتستر والاحتشام حليتها .. والحياء سمتها .. والهمّة العالية هي دافعها في كل امورها ، فعلى الفرائض ، والاكثار من النوافل ، لتحظي بمحبة الباري عزوجل ، والتي من ثمراتها : محبة الناس لها ، ووضع القبول لها في الارض ، فلايسمع عنها الاخيرا ، وثناء عطرا سواء من الهيئئة الادارية بمقر دراستها او الهيئة التعليمية او من زميلاتها وصديقاتها .. والسر في ذلك كله نيلها محبة الله عزوجل التي تغبط عليها اشد العبطة ..

4- كذلك هي تحب الناس وتتعامل مع الاخريات بدماثة خلق وأدب رفيع من موظفات وطالبات واداريات .. فالابتسامة الصادقة لاتفارق محياها ، والكلمة الطيبة عنوان حديثها .. وفضائل الاخلاق سمتها من الجميع .. والتستر والاحتشام حليتها .. والحياء سمتها .. والهمّة العالية هي دافعها في كل امورها ، فإن سألت عن عبادتها فهي لاتكاد تدع بابا من ابواب الطاعات الا وطرقته .. وان سألت عن دراستها فهي شديدة الطموح متفوقة لاترضى بغير الامتياز .. وان سألت عن حياتها الأسرية فهي بارّة مطيعة لوالديها رحيمة بأخوتها .. اما شئون المنزل فلها فيها دراية ومهارة .. وإن استقبلت امها بعض الزائرات كانت لها يدأ يمنى ..وان رافقت والدتها في بعض الزيارات ، عبقت اجواء المجلس بفوائد عطرة .. ولاتقطع المسافات غدوة ورواحا الا بجني اطيب الثمار ، اما بسماع شريط مفيد او بعض برامج اذاعة القرأن الكريم ، او بذكر دعاء او استغفار ، فهي تدرك جيدا اهمية الوقت في الحياة .. فلا تكاد تمر عليها دقيقة واحدة في برنامجها بدون ان ترفع بها رصيد حسناتها .. كما انها احرص ماتكون على التحصن بالاوراد الشرعية واذكار اليوم والليلة .
اما عن الانشطة المنهجية والا منهجية فحدث ولاحرج عن تألقها فهيا على اختلاف انماطها .. والاروع من ذلك انها في كل حين يفوح منها عبير العزة بالاسلام ، فليست هي بتابعة للشرق ولاللغرب ، انما هي ذات شخصية اسلامية متميزة لها ثوابتها التي لاتتغير البته وانما تقبل من افرازات التجديد مالا يتعارض مع تلك الثوابت قلبا وقالبا !!

كما انها قد استشعرت مسؤلينها في الدعوة الى الله فنراها تأمر وتنهى وتنصح حسب استطاعتها برفق ولين ، وكأني بها نحلة عيشها بين الزهرو والعسل !!

كما قال صلى الله عليه وسلم ( مثل المؤمن مثل النحلة لاتأكل الا طيبا ولاتضع الا طيبا )

فهذه الفتاة هي بحق الطالبة المثالية التي تسحتق ان تنال وسام ( الطالبة المثالية ) وفي ذلك فليتنافس المتنافسون

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق