مقدمة إذاعة عن برنامج رفق ,إذاعة مدرسية كاملة عن برنامج رفق

مقدمة اذاعه عن الرفق, اذاعة مدرسية كاملة عن الرفق, اذاعة عن برنامج رفق, فقرات اذاعة برنامج رفق, كلمة الصباح برنامج رفق, اناشيد برنامج رفق, صور عن الرفق

المقدمة
الحمد لله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد . الحمد لله الذي جعل لنا السمع والأبصار والأفئدة وعلمنا ما لم نكن نعلم وكان فضل الله عظيماً .
والصلاة والسلام على حبيبنا وقرة أعيننا سيدنا محمد  وآله وصحبه الكرام
مديرتي الفاضلة معلماتي المحترمات أخواتي الطالبات حياكن الله في صباح يوم مشرق يملؤه النور والسعادة والسرور

اذاعتنا اليوم مخصصه لبرنامج رفق ضد العنف في كل مكان

المقدمة

التسامح والعفو

بعث الله محمداً صلى الله عليه وسلم بهذا الدين القويم الذي أكمله، وهذه الشريعةالسمحة التي أتمها ورضيها لعباده المؤمنين، لقد جاء الإسلام بالحب والتسامح، والصفح، وحسن التعايش مع كافة البشر، ووطد في نفوسأبنائه عدداً من المفاهيم والأسس من أجل ترسيخ هذا الخلق العظيم ليكون معها وحدةمتينة من الأخلاق الراقية التي تسهم في وحدة الأمة، ورفعتها والعيش بأمن وسلامومحبة وتآلف. ومن تلك المفاهيم: العفو، والتسامح، والصفح عن المسيء، وعدم الظلم، والصبر علىالأذى، واحتساب الأجر من الله تعالى.. حيث جاءت نصوص قرآنية وأحاديث نبوية لتأكيدهذه المفاهيم، وإقامة أركان المجتمع على الفضل، وحسن الخلق , وكان أفضل مثال على ذلك حياة نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم حيث ضرب عليه الصلاة والسلام أروع الأمثلة في العفو والصفح يوم فتح مكة يوم أن أعزه الله ومكنه من المشركين لكنه صفح وعفا عنهم , وغيرها من المواقف التي لايمكن حصرها في موقف .

الحديث

روى الصحابي الجليل أنس بن مالك رضي الله عنه, عن رسول الله قال : ” رأيت قصورا مشرفة على الجنة ،فقلت : لمن هذه يا جبريل … قال : للكاظمين الغيظ والعافين عن الناس”.

دعاء

أن النبي صلى الله عليه وسلم قال “اللهم! إني أتخذ عندك عهدا لن تخلفنيه. فإنما أنابشر. فأي المؤمنين آذيته، شتمته، لعنته، جلدته. فاجعلها له صلاة وزكاة وقربة، تقربهبها إليك يوم القيامة”

اللهم إني أصبحتُ أُشهدكَ وأُشهد حملة عرشك وملائكتك وأنبياءك وجميع
خلقك بأنك أنت الله لا إله
إلا أنت وأن محمداً عبدك ورسولك

الوسوم
إغلاق
إغلاق