معلومات لا تعرفونها عن مصادر البروتين الشائعة… إليكم الطريقة الصحيحة لتناولها 2019

طرح باحثون من “كليفلاند كلينيك” على عدد من اختصاصيي التغذية سؤالاً عن مصادر البروتين المفضلة لديهم. وأشار بعض هؤلاء إلى أنهم يفضلون الحبوب الجافة، مثل العدس والبازيلاء والخضار. وقالت اختصاصية التغذية أنا تايلور إن نصف كوب من الحبوب المطهوة يحتوي على 7 غرامات من البروتين، أي ما يعادل الكمية الموجودة في أوقية من اللحم. وأشارت كريستين كيركباتريك إلى أن الحبوب والخضار تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، لأنها غنية أيضاً بالألياف.

سمك السلمون

يعتبر هذا النوع من السمك مصدراً مهماً للبروتينات الخفيفة، كما أنه يوفر الدهون الصحية والمضادة للالتهابات بحسب ما نقل موقع “هالث. كليفلاند كلينيك” عن الاختصاصية بريجيد تيتجيمير.
وأضافت أن أونصة من السلمون تحتوي على 17 غرماً من البروتين. كذلك ذكرت جوليا زامبانو أن هذا السمك غني بأحماض الأوميغا 3 التي تساعد على خفض مستوى الدهون الضارة في الدم، وتمنع حدوث الالتهابات وأمراض القلب وأمراض المناعة الذاتية.

البيض

تحتوي بيضة واحدة على ما يتراوح بين 6 و 8 غرامات من البروتين، وعلى 70 سعرة حرارية. كما أن البيض هو مصدر مهم للفيتامينات والمعادن الضرورية.
وبحسب اختصاصية التغذية إميلي بوستن، فإن تناول البيض لا يؤثر بشكل سلبي على مستوى الكوليسترول.
كذلك كشفت دراسة أميركية حديثة أن تناول بيضتين إلى 3 بيضات يومياً يعود بفائدة كبيرة على صحة القلب.
إلا أن “كليفلاند كلينيك” نصحت بضرورة ألا تتخطى الكمية بيضة واحدة يومياً و 6 بيضات أسبوعياً.

اللبن الزبادي

يمكن استبدال الجبنة الغنية بالدهون باللبن الزبادي. فكل 6 أونصات منه تحتوي على 15 غراماً من البروتين. كما أنه غني بالبكتيريا المفيدة، ويعتبر مصدراً مهماً للفيتامين D والكالسيوم.
لذا تنصح الاختصاصيات بضرورة تناول اللبن الزبادي مع الفواكه أو اللوز والجوز أو بذور الشيا.

إقراء أيضا  نصائح خاصه لازاله السموم 2019

مقالات ذات صلة