الرئيسية / غرائب وعجائب / مطعم يشوي طعامه على بركان نشط

مطعم يشوي طعامه على بركان نشط

مطعم يشوي طعامه على بركان نشط

يشتهر الطعام المشوي بمذاق و طعم خاص يحبه الكبار و الصغار و لكن هنا الوضع مختلف ليس الشوي على الفحم أو حتى الشواية الكهربائية بل على فوهة بركان نشط ..!!معطم يسمى الديلوبلو باللغة الأسبابية el diablo restaurant معناه الشيطان ، يقع هذا المطعم العجيب في جزيرة لانزروت في جزر الكناري الأسبانية .

هذا البركان لا يقذف حمم بركانية لذلك فضل بعض الطهاه استخدام حرارته لتحضير أطباق الإستيك و الدجاج و الكباب فتصل درجة الحرارية حد 420 درجة مئوية ، يرجع تاريخ إنشاء هذا المطعم لعام 1970 على يد المهندس الأسباني الشهير قيصر مانريك بناء مطعم في تلك المنطقة السياحية الجذابة لغرض السياحة و إستغلال تلك المناظر السياحية الجذابة لجذب السياح ثم استغل الطهاة بعد ذلك فوهة البركان لأعراض الطهي و لاقت الفكرة نجاحًا باهرًا حيث يزور المطعم الألاف سنويًا من كل بلدان العالم لكي يستمتعوا بالطعام المطهي على البركان ..

م إنشاء الموقد للطهي من 9 طبقات من البازلت هي الأساس التي ترتكز عليه الأبنية على الأرض حتى تتحمل الأرض البركانية و يوجد في المطعم غرف طعام و مطبخ .

أما الجزيزة فتتميز بطبيعتها الساحرة و البركانية النشطة يوجد بها فوهات كبيرة و صغيرة و حمامات مياة حارة تخرج المياة الكبريتيه في عدد من الأماكن كما يوجد أكثر من 174 كم مربع من الرماد و الصهارة البركانية كانت بقايا لإنفجارات بركانية ضخمة في القدم .