مشاكل الفتيات فى سن المراهقة ، تعرفى على مشكلات الفتاة فى سن المراهقة وحلولها2019

مشاكل البنات في سن المراهقة والحلول المناسبة لها :
لا شك أن الفتاة في مرحلة المراهقة تواجه الكثير من التحديات و الضغوطات,وهذا يعود الى سببه الى التغيرات التى تحدث في حياتها خلال هذه المرحلة و شعورها أنها أصبحت مستقله و رغبتها في إبراز شخصيتها و آرائها الخاصة.

مشاكل الفتيات المراهقة تعرفى مشكلات الفتاة 9-61.gif
ولا شك أن هذا التمرد سيؤدي الى حدوث الكثير من الصدام بين الفتاة وأسرتها وفيما يلي نستعرض مجموعة من المشاكل التى قد تواجهها الفتاة مع أسرتها خلال هذه المرحلة:
مشاكل الفتيات المراهقة تعرفى مشكلات الفتاة 9-61.gif
1-الصراع بين الأهل و الفتاة :
نجد بعض الأسر تتعامل مع بناتهم بإسلوب الشدة و العنف ، فيتبعون منهج ” الغَصب ” في كل شئ ؛ في تحديد رغبات الفتاة الدراسية و العملية ، و لا يدعون لها الفرصة في تحديد أو التفكير فيما تُريد !
فينتج عن ذلك : شعور الفتاة بضعف الشخصية ، و من الممكن أن تتظاهر أمام الأهل بالشخصية المثالية ، ثُم إذا خلت بالأصدقاء ظهرت شخصيتها الحقيقية و تفعل ما تشاء !!
فلتعلم أن أهلها يريدون الخير لها ، و أن لا تلجأ إلى غيرهم ؛ فأهلها هم أكثر الناس أحتفاظاً بسرها ، و أن تختارالفتاة الصُحبة الصالحة التي تُعنها على الخير .
مشاكل الفتيات المراهقة تعرفى مشكلات الفتاة 9-61.gif
2-اثبات شخصية الفتاة :
نجد بعض الأسر يتبعون مع الفتاة اسلوب كبت و عدم التعبير عن الآراء ؛ كلما قالت الفتاة فكرة جديدة أو رأى ، قالوا لها : صمتاً فأنتِ ما زلتِ صغيرة !
فعليها بحسن صياغة قول ما تُريد ، و التفكير فيما تقول جيداً حتى تزن الأمر و تساعد الأهل على تقبل رأيها ، و فتح باب المناقشة .
مشاكل الفتيات المراهقة تعرفى مشكلات الفتاة 9-61.gif
3-صراع داخلي ” داخل الفتاة ” :
تعرف الفتاة الحق و لكن لا تستطيع اتباعه بسبب الصُحبة الفاسدة ، كلما عرفت الحق و أن ما تفعله لا يليق ، وجدت صديقتها تُزين لها المعصية !
فينتج عن ذلك : صراع داخلي من داخل الفتاة !
عليها أن تتقي الله و أن تتقرب إلى الله عز وجل ، و الإبتعاد عن المعاصي بالتدريج ، و اتخاذ صُحبة صالحة تعنها على الخير .
مشاكل الفتيات المراهقة تعرفى مشكلات الفتاة 9-61.gif
4- معرفة الفتاة بالشباب !
نجد الفتاة عندما تبلغ سن الفتيات تُحب أن تتعرف على هذا و ذاك ، ثم بعد أن تتعرف على هذا الشخص تقول هذا غير ! هذا غير كل صديق خائن ، هو يحبني ! لكل صديقة من صديقاتي ” بوي فرند “فكيف لا يكون لي أنا أيضاً ! أُحبه و لا أستطيع الإستغناء عنه !

عليكِ بالتوبة إلى الله عز وجل و معرفة أن هذا الطريق نهايته الجحيم ، أقطعي كل صلة و معرفة تؤدي للوصل لهذا الشاب … نجد الفتاة عندما تبلغ سن الفتيات تُحب أن تتعرف على هذا و ذاك ، ثم بعد أن تتعرف على هذا الشخص تقول هذا غير ! هذا غير كل صديق خائن ، هو يحبني ! لكل صديقة من صديقاتي ” بوي فرند “فكيف لا يكون لي أنا أيضاً ! أُحبه و لا أستطيع الإستغناء عنه !

عليكِ بالتوبة إلى الله عز وجل و معرفة أن هذا الطريق نهايته الجحيم ، أقطعي كل صلة و معرفة تؤدي للوصل لهذا الشاب ، البحث عن الصُحبة الصالحة ، مراقبة الله عز وجل ، طلب العلم الشرعي ، أحذري الفراغ و اشغلي وقتك بما ينفعكِ في دينك.
مشاكل الفتيات المراهقة تعرفى مشكلات الفتاة 9-61.gif

5- حُب الظهور !
نجد فتاة منهن قد نمصت حواجبها ، و ملابسها ضيقة على جسدها ، و شعرها قصته بطريقة عجيبة ، و ملابسها تلبسها بطريقة أعجب ، و إذا سألتيها لماذا هذا ؟! تقول : أُريد أن أكون ” سبشيل ” أريد أن أكون الكل في الكل !!
مشاكل الفتيات المراهقة تعرفى مشكلات الفتاة 9-61.gif

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق