مرحك يشفي مرضك 2019

أمام الكثير من الظروف التي تكاد تفجر الرأس صداعاً والمشاكل التي بحاجة للحلول تقف الفتاة أحياناً حائرة مع نفسها ومع الآخرين، وإن لم تكن على قدر من السيطرة على نفسها فقد يؤدي مزاجها العكر إلى إيذاء الآخرين، وإعطاء انطباع سيئ عنها.
في دراسة طبية لمجموعة من أطباء النفس البرازيليين، أكد الباحثون المعدون للدراسة أن المزاج المرح يمكن أن يشفي حتى أشد الأمراض خطورة، ولكن لسوء الحظ فإن كثيرات لا يعطين أهمية لذلك؛ لاعتقادهن أن المزاج المرح دوماً هو نوع من المياعة، وعدم الجدية في الشخصية.
خطأ كبير
أكدت الدراسة أن هناك اعتقاداً بين الكثير بأن المزاج الجيد والمرح يقلل من هيبة وقوة الشخصية، وهذا خطأ كبير؛ لأن العلوم الطبية الحديثة تؤكد أن من يستطعن الحفاظ على مزاج مرح هن اللواتي يشعرن بسعادة أكبر، ولا يعطين المشاكل والهموم أهمية أكثر مما تستحق. وأضافت الدراسة: “على الفتاة أن تصر على ضرورة امتلاك مزاج جيد ومرح بحسب درجات قدراتهما على ذلك”.
مقاومة الأمراض
المزاج المرح يجعل الجسم في حالة من الراحة والارتخاء اللذين يساعدان على تكيف الجسم بشكل سليم مع الظروف المرضية الطارئة. وبمعنى آخر فإن جسم من تحافظ على مزاج مرح يشبه ذلك الجسم اللين الذي يتمتع به الرياضيون، الذين يمارسون رياضات الألعاب البهلوانية.
مفعول الابتسامة
إن الابتسامة الدائمة تبعد عن الفتاة الضغط النفسي والعصبية والتوتر، هذه الأمور التي تجعل الجسم في حالة من الشدة والقساوة كالعصا الصلبة، التي يمكن أن تتكسر بشكل كامل إذا تعرضت لقوة ضغط خارجية أكبر من قدرة تحملها.
كما ثبت علمياً أن الحالة النفسية للفتاة تؤثر على حالتها الجسدية. ومن الممكن أن يتسبب هذا في حدوث الاكتئاب الذي يجعل الجسم في حالة يرثى لها، ضعيفاً وهزيلاً وغير مؤهل لمواجهة أي مرض.
لا تبالغي
1 – لا تقلقي وتبالغي في مشكلة حلت بوسيلة ما.
2 – لا تبالغي في التفكير السلبي تجاه الآخرين، أو الشك بهم.
3 – لا تبالغي في تقييم النتائج، واعطي أهمية لذاتك.
4 – اعلمي أنه حتى لو كانت المبالغة إيجابية، فإنها تؤثر على مزاجك. لانها قد تصيبك بالإحباط عندما لا تتحقق الطموحات.
5 – المبالغة في الحزن تسهل عملية انتشار البكتيريا والجراثيم في جسمك، فتصابين بالزكام بسهولة.
6 – لا تبالغي في التوتر حتى لا تصابي برجفان الأطراف وتسهل إصابتك بالهلوسة والخوف المرضي.
تقنية للحفاظ على مزاج مرح؟
إن هناك تقنية للحفاظ على مزاج جيد؛ عبر تعلم طريقة لمواجهة التحديات، وفي نفس الوقت معرفة مدى الإمكانيات. فهناك فتيات يعتبرن أنفسهن خارقات، ولكن عندما يكون التحدي أقوى منهن فإنهن يفقدن القدرة على البقاء ضمن طبيعة هادئة. فالاعتراف بأن لقدرة كل منا حدوداً. أمر ضروري، أما صاحبة المزاج المرح فإنها تواجه التحديات، ولكنها عندما تفشل فهو يدرك أن طاقاتها لا تستطيع تخطي حد من الحدود فتأخذ الأمر ببساطة، ولا تسمح لمزاجها في أن يتحطم.

الوسوم
إغلاق
إغلاق