مدينة نيويورك السياحيه

تشكل السياحة جزءاً لا يتجزأ من قطاعات الدولة التي تصبّ بشكلٍ مباشرٍ في مصلحة اقتصادها الذي يستند على ركائزَ أخرى أيضاً، مثل قطاعات الصناعة، والزراعة، والصيد وغيرها، وفي إطار الحديث هنا عن السياحة فإنّها تزيد من الدخل القومي للبلد الواحد وتوفّر العديد من فرص العمل لأفراده، وما يتبع ذلك من إنشاء المرافق والصناعات المرتبطة بالسياحة والسياّح لتهيئة الظروف المثلى أثناء قضائهم الأوقات داخل البلد، حتّى يتسنّى لهم الحصول على كل ما يريدونه.

السياحة هي انتقال الشخص وحيداً أو برفقة مجموعةٍ من الأشخاص من مكانٍ إلى آخر، وقد حدّدت منظمة السياحة مسافة هذا الانتقال بأكثر من ثمانين كيلومتراً، ويقف وراء هذا الانتقال أسباباً، منها العلاج، أو التعليم، أو لأسبابٍ دينيةٍ مثل زيارة الأماكن المقدسة الإسلامية أو المسيحية أو معاينة ثقافاتٍ بشريةٍ وحضاراتٍ في أماكن متفرقةٍ عن قربٍ لدراستها أو التعرف عليها أو لمجرد الاستمتاع بها.

مدينة نيويورك

تقع مدينة نيويورك في الشمال الشرقي من الولايات المتحدّة الأمريكية على المحيط الأطلسي، وتعدّ من أهمّ وأشهر وأكبر المدن الأمريكية وأكثرها من ناحية التعداد السكاني، حيث بلغ عدد سكانها حوالي 19 مليون نسمة، وتبلغ مساحتها ما يقارب 141 ألف كيلومتر مربع، ويعدّ البرونكس من أشهر أحياء المدينة، وقد أدّى تركّز مجالات الإعلام، والمال والأعمال، والشركات، والبنوك، والاستثمارات، والموضة، والأزياء، والصحف إلى جعلها مركزاً اقتصادياً فاعلاً على الصعيد الأمريكي وبالتالي زيادة دخلها، ويعدّ غناها بالحدائق العامة والشواطئ أحد أهمّ عوامل جذب السكان إليها، بالإضافة إلى كثرة الفنادق التي تستقبل السياح وتوفر لهم كافة احتياجاتهم، ويستمتع السياح بالعمارة في المدينة التي تتميّز بناطحات السحاب المنتشرة هنا وهناك.

الأماكن السياحية في نيويورك

  • مبنى إمباير ستيت وتمثال الحرية رموز تميّز المدينة ويتوجّه إليها السياح باستمرار.
  • حديقة سكوير بارك وويلهام باي بارك وغيرهما والتي يقصدها السيّاح بهدف قضاء أوقاتٍ ممتعةٍ مع عائلاتهم وسط الطبيعة الخلابة.
  • البحيرات التي تضمّ البط وأنواعاً أخرى من الطيور.
  • المتاحف المتنوّعة مثل متحف ميتروبوليتان الشهير للفنون والذي يضم آثاراً من الحضارات المختلفة، والذي يعدّ وجهةً سياحيةً للذين يرغبون في التعرّف عن قربٍ على ثقافاتٍ قديمة مجموعةً في مكانٍ واحد.
  • مسرح برودواي للعروض المسرحية، والذي يجذب العديد من الأشخاص الذين يحبون المسارح ومشاهدة الشخصيات التي لطالما أحبوها.
  • تنوّع المطاعم وتنوّع الطعام الذي تقدّمه، ففيها الطعام الصيني، والإيطالي، والعربي كالكباب، والفلافل في العربات المتنقلة والواقفة على جانبي الطرقات.
  • مجموعة من الأسواق ونذكر منها أسواق شارع ماديسون الشهير.
الوسوم
إغلاق
إغلاق