مخترع الصحف ” الجرائد ” الامريكي وليم بولوك

مخترع الصحف ” الجرائد ” الامريكي وليم بولوك

فطار شهي، مع كوب قهوة وجريدة…..ذلك هو مزاجك في الصباح. أثار فضول طفلتي ان تسأل ،أمي، من هو صانع الجريدة ؟

من هو مخترع الجريد ؟
تحيرت في الاجابة إلي ان اكتشفته…إنه وليم بولوك المخترع الامريكي الذي ادخل العديد من التعديلات علي المطبعة الدوارة الخاصة بريتشارد مارش هوز. صانعا بهذه التغييرات ثورة في عالم الطباعة الورقية، وكان مولعا بالكتب ودفعه ولعه لمعرفة المزيد عن الميكانيك، وفي سن الواحدة والعشرين كان يدير محله الخاص بالماكينات في جورجيا. وفي هذا الوقت اخترع لوحة تقطيع خشبية، ولكن عمله فشل بسبب سوء التسويق.

حياته الشخصية
تزوج بولك من انجلينا كامبل وانجب منها سبعة اولاد ،ولما توفيت تزوج من اختها إيميلي وانجب منها ستة أولاد أيضا. ثم اخترع بولوك طابعة من القطن والقش، كما اخترع ايضا ماكينة زرع البذور، ومخرطة معدنية للتقطيع، كما اخترع ايضا محراثا معدنيا والذي فاز بسبب اختراعه بجائزة من معهد فرانكلين عام 1849.

صناعة الجرائد
ثم سرعان ما انخرط بعده في مجال صناعة الجرائد، بعدما عين كمحرر بجريدة فلادلفيا. ثم انتقلت صناعة الورق إلي كاتسكيل في نيويورك. وفي العام 1853 أخترع بولوك آلة طباعة خشبية دوارة تتغذي ذاتيا بالحبر، تلك الفكرة التي قادت تاريخه في صناعة الجرائد المطبوعة.وفي عام 1960 صمم جريدة اسبوعية حملت عنوان فرانك ليسل.

انتقل بولوك بعدها إلي بتسبرج،وفي عام 1843 اخترع اله فعالة جدا تسمي “شبكة الصحافة الدوارة” ، وكانت هذه الماكينة لديها القدرة علي طباعة اوراق ذات حجم كبير، وتطبع علي الورقة من الوجهين. كما كانت قادرة علي طباعة 12 الف ورقة في الساعة ،وذات سرعة هائلة.

وفاته
وفي 3 ابريل عام 1867 كان بولوك يقوم بعمل تعديلات علي ماكينة طباعة من مخترعاته،تقوم بطباعة جريدة فلادلفيا ببلك ليدجر. حيث قام بولوك بركل حزام الطباعة علي البكرة ،فتهشمت قدمه من الماكينة، ثم اصيب بعدها بالغرغرينه، في 12 من ابريل 1867  توفي بولوك جراء اجراء عملية جراحية لبتر ساقه وبقيت الجريده المطبوعة هي الاكثر انتشارا حول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي الزائر وقف اضافة حجب الاعلانات واتصفح الموقع