مجموعة من مشاكل البنات تحت العشرين مع اسرهم …وبعض النصايح على فتيات 2019

لا شك أن الفتاة في مرحلة المراهقة تواجه الكثير من التحديات و الضغوطات وهذا يعود سببه الى التغيرات التى تحدث في حياتها خلال هذه المرحلة و شعورها أنها أصبحت مستقله و رغبتها في إبراز شخصيتها و آرائها الخاصة.
ولا شك أن هذا التمرد سيؤدي الى حدوث الكثير من الصدام بين الفتاة وأسرتها وفيما يلي نستعرض مجموعة من المشاكل التى قد تواجهها الفتاة مع أسرتها خلال هذه المرحلة
1-الصراع بين الأهل و الفتاة
نجد بعض الأسر تتعامل مع بناتهم بإسلوب الشدة و العنف ، فيتبعون منهج الغَصب في كل شئ ؛ في تحديد رغبات الفتاة الدراسية و العملية ، و لا يدعون لها الفرصة في تحديد أو التفكير فيما تُريد !
فينتج عن ذلك شعور الفتاة بضعف الشخصية ، و من الممكن أن تتظاهر أمام الأهل بالشخصية المثالية ، ثُم إذا خلت بالأصدقاء ظهرت شخصيتها الحقيقية و تفعل ما تشاء !!
فلتعلم أن أهلها يريدون الخير لها ، و أن لا تلجأ إلى غيرهم ؛ فأهلها هم أكثر الناس أحتفاظاً بسرها ، و أن تختارالفتاة الصُحبة الصالحة التي تُعنها على الخير .
2-اثبات شخصية الفتاة
نجد بعض الأسر يتبعون مع الفتاة اسلوب كبت و عدم التعبير عن الآراء ؛ كلما قالت الفتاة فكرة جديدة أو رأى ، قالوا لها صمتاً فأنتِ ما زلتِ صغيرة !
فعليها بحسن صياغة قول ما تُريد ، و التفكير فيما تقول جيداً حتى تزن الأمر و تساعد الأهل على تقبل رأيها ، و فتح باب المناقشة .
3-صراع داخلي داخل الفتاة
تعرف الفتاة الحق و لكن لا تستطيع اتباعه بسبب الصُحبة الفاسدة ، كلما عرفت الحق و أن ما تفعله لا يليق ، وجدت صديقتها تُزين لها المعصية !
فينتج عن ذلك صراع داخلي من داخل الفتاة !
عليها أن تتقي الله و أن تتقرب إلى الله عز وجل ، و الإبتعاد عن المعاصي بالتدريج ، و اتخاذ صُحبة صالحة تعنها على الخير .
4- معرفة الفتاة بالشباب !
نجد الفتاة عندما تبلغ سن الفتيات تُحب أن تتعرف على هذا و ذاك ، ثم بعد أن تتعرف على هذا الشخص تقول هذا غير ! هذا غير كل صديق خائن ، هو يحبني ! لكل صديقة من صديقاتي بوي فرند فكيف لا يكون لي أنا أيضاً ! أُحبه و لا أستطيع الإستغناء عنه !
عليكِ بالتوبة إلى الله عز وجل و معرفة أن هذا الطريق نهايته الجحيم ، أقطعي كل صلة و معرفة تؤدي للوصل لهذا الشاب ، البحث عن الصُحبة الصالحة ، مراقبة … نجد الفتاة عندما تبلغ سن الفتيات تُحب أن تتعرف على هذا و ذاك ، ثم بعد أن تتعرف على هذا الشخص تقول هذا غير ! هذا غير كل صديق خائن ، هو يحبني ! لكل صديقة من صديقاتي بوي فرند فكيف لا يكون لي أنا أيضاً ! أُحبه و لا أستطيع الإستغناء عنه !
عليكِ بالتوبة إلى الله عز وجل و معرفة أن هذا الطريق نهايته الجحيم ، أقطعي كل صلة و معرفة تؤدي للوصل لهذا الشاب ، البحث عن الصُحبة الصالحة ، مراقبة الله عز وجل ، طلب العلم الشرعي ،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى