متى تكذب المرأة ؟ ولماذا تكذب على زوجها 2019

النساء الأكثر كذباً على الرجال، وهناك مقولة شائعة عن النساء

“أنا لا أكذب ولكني أتجمل”

، والسؤال متى تكذب المرأة ؟

تكذب المرأة ولماذا تكذب زوجها 12907323624.gif

الستات ماتعرفش تكذب فيلم من تراث السينما المصرية يشير إلى أن النساء الأكثر كذباً على الرجال، وهناك مقولة شائعة عن النساء “أنا لا أكذب ولكني أتجمل” ، والسؤال متى تكذب المرأة ؟

تكذب المرأة ولماذا تكذب زوجها 12907323624.gif

قالت خبيرة التجميل تهامة بيرقدار: “الزوجات يكذبن بصورة أكبر للتخلص من الإجابة الصحيحة، من أجل تسيير الحياة الزوجية”.
وترى أن السبب يعود إلى التنشئة غير السوية للمرأة في بيت أبيها، بسبب الأب، أو الأم، أو الأسرة كلها، أما فيما يتعلق بإفشاء الأسرار في لقاءات الصديقات، سواء في مراكز التجميل، أو الخياطة، أو الكوفي شوب فتعلّق: “كثيرات يجدن راحتهن في الفضفضة بعيدًا عن الأبناء، وأغلب الأحاديث تكون من غير وعي، ويترتب عليها من أخطار قد تهدد مستقبل الزوجة.

تكذب المرأة ولماذا تكذب زوجها 12907323624.gif

الزوج السبب
توافقها في الرأي الكاتبة المصرية أمل فوزي، مؤكدة لـ”لهنّ” أن الضغوط التي توضع فيها الفتاة منذ نشأتها هي سبب اعتيادها الكذب، فالفتاة محذور عليها التصريح بالحب، فالقيود تضعها دائماً أسفل الميكروسكوب فتضطر إلى الكذب للخلاص بنفسها حتى وإن لم تفعل شيئاً خارقاً للأخلاق ، فقد تكذب مثلاً لأنها تريد حضور مسرحية ثقافية مع أصدقائها وتقول البنت لأهلها أنها ستتأخر في العمل .
تكذب المرأة ولماذا تكذب زوجها 12907323624.gif
وعن أسباب كذب المرأة على زوجها تقول فوزي: عندما تكذب المرأة على زوجها هذا يعني أنها تفتقد الأمان معه ولا تجد سبيل إليه إلا بالكذب، وأنا هنا أعني الكذب الخفيف الغير مضر كأن تكذب عليه في أنها ذاهبة إلى أمها وتصطحب أولادها لتنزههم.
تكذب المرأة ولماذا تكذب زوجها avw.php?zoneid=285&a

تكذب المرأة ولماذا تكذب زوجها 12907323624.gif

أسئلة محرجة
منال عجاج، مصممة أزياء، تشير أيضاً إلى أن الزوج هو الذي يجبر زوجته على الكذب، فقد حدثتها إحداهن أن زوجها يتعمد سؤالها أسئلة محرجة، فيدفعها لإخفاء الحقيقة، وبرأيها أنه حتى كشف الأسرار يكون بسبب الزوج الذي يفقد لغة الحوار مع زوجته. في حين أن مريم الشحي ناشطة في مؤسسة نسائية، ترى أن القليل من الكذب بين الأزواج يقوي رابطة الحب بينهما، كأن يمتدح الزوج زوجته، ويذكر حسنها وجمالها ولطفها ورقتها، بينما هي على غير ذلك، حتى يكسب قلبها، ويليّن خلقها.

تكذب المرأة ولماذا تكذب زوجها 030.gifتكذب المرأة ولماذا تكذب زوجها 030.gifتكذب المرأة ولماذا تكذب زوجها 030.gif

بينما ترى عائشة الرويمي، متخصصة في شؤون حقوق الإنسان، أن الكذب جزء من طبيعة البشر! فالزوج يكذب على زوجته رفقًا بمشاعرها، والخطيب يكذب على خطيبته تحت مسميات عديدة، ظنًا أنه شيء مبرر، والتاجر الشاطر يكذب لتصريف بضاعته، والطبيب يجوز له تبرير خطأ طبي ارتكبه بحق مريضه، والعامل ممكن أن يمرر تقارير طبية بسبب حاجته الماسة للبحث عن عمل آخر، والسائق يدعي أن العداد معطل.

تكذب المرأة ولماذا تكذب زوجها 12907323624.gif

ضعف المرأة
ولكن أمل العبود، اختصاصية اجتماعية، ترجع كذب المرأة إلى طبعها الضعيف، فتتخذ من الكذب في بعض الأحيان وسيلة دفاعية لدرء ما تخاف حدوثه من مشكلات في بيتها، ومع زوجها، وعلى الزوج هنا أن يُفهمها أن استمرارها بالكذب سيفقده الثقة بها.
تتابع العبود: “مفتاح الحل بيد الرجل إن تفهم الأمر، ووصل معها إلى حل وسط لما يختلفان بشأنه، أما فيما يتعلق بكشف أسرار الحياة الزوجية للصديقة فهذا الأمر مرفوض لكثير من الأزواج، وقد تتعرض الزوجة إلى مشاكل هي في غنى عنها”.

تكذب المرأة ولماذا تكذب زوجها 12907323624.gif
في حين ترى عائشة المرزوقي، اختصاصية نفسية، أن الكذب حالة نفسية يتأثر الشخص بها، رجلاً كان أو امرأة، حسب حالته، وسببها هو تفاعل الشخص مع المحيطين به، وهي تدل المرأة بالذات على طريقة حياة تبعد زوجها عن الكذب، وذلك بأن تجعل بيتها سكنًا لها ولزوجها وأبنائها، وتتبع أسلوب المناقشة معه بعيدًا عن الشك والغيرة، وأن تستقبله بحفاوة، وتعامله بلطف، وتهيئ له كل مستلزمات الراحة، وأهم من ذلك كله مظهرها الأنيق المتجدد، وابتسامتها التي ينبغي ألا تفارق وجهها، وألا تناقشه بأمور الأولاد في وقت راحته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى