الثلاثاء , يناير 23 2018
الرئيسية / عالم المراه / متى تصبح العلاقة الحميمة بين الزوجين إدمان

متى تصبح العلاقة الحميمة بين الزوجين إدمان

ممارسة العلاقة الجنسية هي مسالة نسبية تختلف من شخص لآخر؛ فبينما يرى بعض الأزواج أن ثلاث مرات من الممارسة الجنسية في الأسبوع أمراً معتدلاً يرى البعض الآخر أن الممارسة اليومية للجنس طبيعية، في حين يصنفها آخرون في إطار الإدمان الجنسي.
9 أشياء مدهشة تحدث لجسمك أثناء العلاقة الحميمية
ويتساءل البعض عن عدد العلاقات الجنسية الطبيعي، فبعض الأزواج يمارسون الجنس مرة أسبوعياً، وآخرون مرة يومياً، والبعض مرة شهرياً، كما يتغير عدد الممارسة الجنسية مع التغيرات الحياتية، في الفترة الأولى من العلاقة، وفي أول سنتين من العيش المشترك بين الزوجين، يكون عدد العلاقات الجنسية عالياً، ويقل عدد العلاقات مع عدد السنين بين الزوجين، كما يقل عدد العلاقات الجنسية إذا كان أحد الزوجين منهمكا بالعمل ويعمل لساعاتٍ طويلةٍ، أو في فترة الحمل وفترة ما بعد الإنجاب بسبب التغيرات الجسدية والهرمونية.
أشهر 9 أساطير عن العلاقة الحميمية
أما الإدمان على الجنس، فهو حالة مرضية تشخص كما حالات الإدمان الأخرى، ونسبة وجودها ٣٪. والإدمان على الجنس ممكن أن يكون إدمانًا على ممارسة الجنس، إدمانا على رؤية الصور أو الأفلام الإباحية، إدمانا على الحديث الجنسي عبر الهاتف،أو عبر الإنترنت، أو الإدمان على ممارسة العادة السرية.
حقائق علمية مثيرة عن العلاقة الحميمية
وممكن أن تصحب هذا الإدمان اضطرابات نفسية أخرى كالإحباط، والمدمن على الممارسات الجنسية المذكورة، يسعى لتكرارها بحثا عن الشعور الذي يصاحب الرعشة، ويتصاحب هذا الشعور مع إحساس عميق بالراحة، والسعي وراء هذا الشعور هو ما يدفع المدمن جنسيا على تكرار هذا الفعل.
للرجل الخجول صحح أخطائك عن العلاقة الحميمية
وعلاج الإدمان الجنسي يكون بالأدوية وبالعلاج النفسي، كما هو علاج المدمن على المخدرات، ويوجد في البلدان المتطورة، كالمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية، مؤسسات متخصصة لعلاج الإدمان الجنسي.