متى بدأت اول العاب اولمبية

الأسطورة الإغريقية ” هيرقل ” كان أول من بدا بالألعاب الأولمبية ، وان اقدم التسجيلات التي حصل عليها في هذه الالعاب كانت في عام 776 ق . م وذلك على سهل جبل أولمبيا وكانت هذهالالعاب الاولمبية تقام كل اربع سنوات ، ولأكثر من 10000 عام وعمل الرومان على توقيف هذه الالعاب في عام 394 ق.ب .
رأى الاغريق ان الالعاب التي يقوموا بها لها اهمية كبيرة وتعد هذه الالعاب تجسيدا لمثاليات الاغريق التى يتحلى بها العقل والروح والجسم فلا يوجد شي لتوقيف هذه الالعاب حتى اذا كانت هنالك حروب فأذا مرت احد البلدان بأي نوع من الحروب وكان موعد الالعاب قد حان يقوموا بتوقيفها .

بعد مضي خمسة عشر قرنا جاء الفرنسي بارون بيبر كوبرتين بأحياء فكرة الالعاب الاولمبية وتم عقد هذا المؤتمر الدولي في باريس و هو يتكون من خمسة عشر دولة وتم الموافقة من الجميع على فكرة احياء الالعاب الاولمبية وان تقام كل اربع سنوات وبعد سنتين من هذا المؤتمر اقيمت الالعاب الاولمبية الحديثة على استاد اثينا واليوم الالعاب الاولمبية تضم الكثير من الالعاب التي لم تكن موجودة من قبل مثل ( كرة الماء , كرة السلة , الرماية , كرة القدم )

علم الأولمبياد

هذا العلم هو علم ابيض اللون يوجد فيه خمس حلقات تكون بشكل مترابط تتمثل بقارات العالم ( اسيا – افريقيا – اوروبا – وامريكا اوقيانوسيا ) وتكون هذه دعوة للعالم للتضامن مع بعضها لتنسى الاحقاد والخلافات التي بينهم و ان الذي اختار فكرة هذا العلم هو الفرنسي بيبر دي كوبرتان في سنة 1913 وهو ايضا مؤسس هذه الالعاب الاولمبية الحديثة الى يومنا هذا .

أن الحركة الأولمبية هو نشاط مشترك في الدول ليقوم به الناس تحت شعار واحد

وهو الصداقة بين الشعوب وتعزيز السلم وروح التفاهم والاحترام والثقة المتبادلة مع بعضهم وهدفها الاساسي تعزيز ونشر هذه الرياضة في جميع انحاء العالم . .

الوسوم
إغلاق
إغلاق