متخليش الدنيا تسود فى عينك كده.. علامات اضطراب الانفصال عن الواقع 2019

متخليش الدنيا تسود فى عينك كده.. علامات اضطراب الانفصال عن الواقع
*
*
هل تعلم أن الضغط النفسى والمشكلات التى تواجهك قد توصل معك لمرحلة سيئة تصيبك بالانفصال عن واقعك والشعور بالغربة من كل شىء وشخص كنت تعرفه من قبل، حتى إنك تشعر وكأنك فى حلم لا تعرف متى قد تستيقظ منه، هذا ما أكده الدكتور جمال فريز استشارى الطب النفسى بالأكاديمية الطبية.
*
وقال فرويز إن اضطراب تتبدد الشخصية والانفصال عن الواقع، يصيب عادة الشخص عندما يتعرض لضغوط فتتبدل شخصيته لشخصية انفصالية لا يعرف الأشخاص والمناطق، كما لو كان فى حلم وشىء مسيطر عليه بالخارج، كما يشعر بالغربة فى المكان، ويرى أشكال الأشخاص الذين يعرفهم لكنها تختلف عن واقعه.
*
وأضاف استشارى الطب النفسى أن هذا الاضطراب يصاحبه أعراض جسمانية، ومنها:
– آلام قى القلب.
– ضيق فى النفس.
– الإصابة بالصداع.
– تقلصات المعدة.
*
وأرجع فرويز أسباب هذا الاضطراب إلى الإدمان أحيانا والتعرض للتعذيب والكوارث والحروب، وكذلك كرد فعل عند نوبات الهلع والقلق الشديد وعدم تقدير للذات، ويمر الشخص فيها بتغيرات هرمونية وعصبية، وقد يصاحب هذا الاضطراب اكتئاب شديد يصل فيه الشخص إلى أن يؤذى نفسه.
*
أما عن طريقة التعامل مع هذا الاضطراب، فأوضح استشارى الطب النفسى، أن التعامل يكون من خلال التشخيص أولا ومعرفة التاريخ المرضى والنفسى للمريض، ثم يكون علاجه بالجلسات النفسية وبعض الأدوية مثل المهدئات ومضادات الاكتئاب.

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق