ما هي عاصمة نيبال

تقع دولة نيبال في قارّة آسيا في جبال الهملايا، ويجاورها دولة الصّين من الشّمال ودولة الهند من الشّرق والجنوب والغرب، وتعد نيبال من الدّول الصّغرى والمنعزلة عن العالم والفقيرة ايضاً، وذلك لبعدها عن الدّول الأخرى بشكل عام. وتستخدم الدّولة عملة الروبية النيباليّة كعملة رسميّة في التعامل بين النّاس في البلاد. وتتّصف دولة نيبال بجبليّة أراضيها وشدّة وعورها حيث ليس لدولة نيبال أيّة سواحل. ويتّصف مناخها أو طقسها بالبرودة بشكل عام، وذلك لأنّها تحتوي على مرتفعات جبليّة، وتحتوي على الكثير من القمم والسلاسل الجبليّة الّتي تمتد من الشّرق وحتّى الغرب، منها قمّة ايفرست المشهورة والمعروفة لدى العالم وتعد مدينة كاثماندو هي عاصمة الدّولة.

تعد الزّراعة العمل الرئيسي لأغلبيّة سكّان الدّولة، إلى جانب العديد من الصّناعات كصناعة السجّاد والإسمنت والسجائر والعديد من الصناعات الأخرى.

مدينة كاثماندو

تعد كاثماندو عاصمة دولة نيبال، وهي أكبر مدينة من مدن الدّولة، ويبلغ عدد سكّانها حوالي (701000) شخص وكانت كاثماندو عاصمة لجوركا بعد أن سيطرو عليها. أمّا تسميتها بهذا الإسم فتعود إلى معبد كثمندو ونسب إسم العاصمة إليه.

ديانات الدّولة

تحتضن دولة نيبال العديد من الدّيانان والمعتقدات منها الدّيانة الهندوسيّة، وتعتبر هذه الدّيانة الأكثر انتشاراً والدّيانة الرئيسيّة والرسميّة في البلاد، حيث تشكل ما نسبته 75 % مقارنةً بالدّيانات الأخرى، ويمكن القول أنّ الدّيانة اليهوديّة هي ديانة أشبه بالإلحاد وتميل له، ويعتقدون بالفيدا الّتي تحوي على الكثير من الأساطير الدّينيّة المرتبطة بالتّاريخ والدّين.

الدّيانة البوذيّة ايضاً من الدّيانات المنشرة في نيبال ولكن بنسبة قليلة، وتشترك الدّيانة البوذيّة بالدّيانة الهندوسية في اللعديد من الأفكار والمعتقدات، ويعتقد البوذيّون بأنّ الهدف من العيش في الحياة هو الوصول إلى التنوير. وهنالك العديد من الديانت المنتشرة في نيبال كالدّيانة النصرانيّة والدّيانة الإسلاميّة، حيث حضي الإسلام بنسبة يمكن القول أنّها جيّدة على الرّغم من قلتها في نيبال حيث تحتل 5% من نسبة السكّان في البلاد، وينتشر المسلمون في جميع أنحاء البلاد ويمارسون عباداتهم ومعتقداتهم وذلك بوجود العديد من المساجد المنتشرة بشكل كبير والمدارس الإسلامية ،ويمكن القول أنّ المسلمين يمارسون حياتهم الطبيعيّة لكن مع وجود بعض التحديّات التي تواجههم.

معالم سياحيّة في نيبال

  1. قمّة ايفرست الّتي يصل طولها إلى 8848 متر.
  2. منتجع ناجركوت وهو منتجع خاص بجلسات الإسترخاء.
  3. مههد البوذا الكبير.
  4. متحف الهملايا الوطني.
  5. مسجد كشمير.
  6. شلال ديفيز.
  7. كهف مهاندرا.
  8. بركة الكوبرا.
  9. كهف الوطواط.
  10. معهد القردة.
  11. بركة الكوبرا.
  12. نهر باحماتي المقدّس.
الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق