ما هي عاصمة السنغال

السنغال

السنغال هي دولة تقع في القارة الإفريقية إلى الجنوب من نهر السنغال وتحديداً إلى الغرب من هذه القارة، حيث يقع المحيط الأطلسي على الغرب منها، فيما تقع موريتانيا إلى الشمال منها، أمّا مالي فهي التي تقع إلى الشرق، وأخيراً تقع غينيا بيساو وغينيا إلى الجنوب من هذه الدولة، العاصمة السنغاليّة هي داكار، واللغة الرسميّة في دولة السنغال هي اللغة الفرنسيّة، ومن اللغات الأخرى المنتشرة والتي تعترف بها السنغال هي الولوفيّة والسيريرسينيّة والماتينكية والديوليّة والسونينكيّة والفوليّة.

أمّا نظام الحكم في دولة السنغال فهو نظام جمهوري، واستقلّت السنغال عن فرنسا في عام 1960 من الميلاد وتحديداً في شهر العشرين من شهر يونيو. وبلغ عدد سكّان دولة السنغال في عام 2011 من الميلاد حوالي 12.7 مليون نسمة تقريباً، وفي عام 2013 من الميلاد حوالي 13.5 مليون نسمة ، أمّا العملة السنغاليّة فهي الفرنك الغرب إفريقي، وهذه العملة هي عملة الدول الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الغرب إفريقي والذي يضم كلاً من: السنغال، والبنين، والكوت، ديفوار، وغينيا بيساو، والنيجر، وبوركينا فاسو.

يعيش ما نسبته حوالي 42 % من الشعب السنغالي في المناطق السنغالية الريفيّة، وفي السنغال العديد من الأعراق المختلفة والمتنوّعة والتي منها: سيرير، وتوكولور، والولف، والمندينكا، وجولا، وبعض الأقليات اللبنانية والفرنسيّة التي تعيش على الأراضي السنغالية. أمّا الديانات، فالغالبية هم من المسلمين، وهناك تواجد للديانة المسيحيّة، بالإضافة إلى بعض الديانات الأخرى، وهناك من يُعتبرون من اللادينيين؛ أي لا دين لهم.

عاصمة السنغال

داكار هي عاصمة السنغال، وهي مدينة تقع في أقصى القارة الإفريقية إلى الغرب على المحيط الأطلسي، وتعتبر داكار ميناءً على المحيط الأطلسي، ويقطن في هذه المدينة ما قرابته حوالي المليون نسمة تقريباً وذلك طبقاً لإحصاءات العام 2005 من الميلاد. وبالقرب من هذه المدينة هناك جزيرة تسمى جزيرة غوريه وهي جزيرة أوروبيّة تعود إلى القرن السادس عشر الميلادي، وقد كانت من أهم المراكز التي كانت تحتضن تجارة العبيد والتي كانت تساهم وبشكل كبير جداً في نقلهم إلى القارة الأمريكية.

من أبرز معالم هذه المدينة: السوق الكبير، ونصب النهضة الإفريقيّة، ومتحف العبوديّة، ومتحف الثقافة الإفريقية. وتنقسم هذه المدينة إلى 19 منطقة وبلدية منها: كوري وديوبول – دركلي، وبسكويتيري، وكمبيران، ودكار الكبرى، ويوف الكبرى، وواكام، وغيرها العديد من المناطق إلّا أنّ بلديّة يوف هي البلدية الأكثر والأكبر من ناحية الكثافة السكانيّة، وتلّة داكار هي التي كانت الأكثر من ناحية النشاط الاقتصادي في هذه المدينة.

الوسوم
إغلاق
إغلاق