ما هى فوائد حصا البان

حصا البان أو ما يعرف باسم إكليل الجبل:

هو أحد الأعشاب العطرية ، والتي تمتلك رائحة رائعة جداً ، وهذه الأوراق تمتلك أزهار جميلة اللون والمظهر ، كما أنها تحتوي على الزيوت الطيارة .

وعند الحديث عن فوائد نبتة إكليل الجبل ، يمكنك أن تجدي الكثير :

تستخدم كمعطر لرائحة الفم ، من خلال تناول البعض منها ، حيث أنها من الأعشاب العطرية ذات العطر والرائحة الزكية .

مفيدة جدًا للبشرة ، حيث يتم نقعها في كمية من الماء ومن ثم استخدام المنقوع من أجل العناية بالبشرة والاهتمام بها .

قد يستخدمه البعض من أجل طرد الغازات الموجودة في المعدة ،وذلك بسبب احتوائه على كمية من الزيوت .

كما أنه يستخدم من أجل تسكين الآلام ، وعدم الشعور بها ، إضافة إلى أنه مفيد جداً للذاكرة ، ولتقوية العقل والدماغ ، حيث ينصح بأن يعطى للأطفال ولطلبة المدارس .

مفيد جداً لجهاز المناعة ، كما أنه مقاوم لأمراض المصاحبة للبرد ، وللوعكات الصحية ، مثل آلام البطن ، فكما ذكرنا أنه يستخدم من أجل تسكين الآلام . يدخل في صناعة الشامبو والمواد الأخرى اللازمة للعناية بالشعر .

يساعد على تهدئة الأعصاب ، والعناية بالجهاز العصبي ، كما أنه مفيد جداً في علاج العديد من الاضطرابات النفسية التي مر بها الانسان .

إضافة إلى أنه يساعد على تهدئة الجهاز الهضمي ، حيث أن شربه يفيد في علاج حالات عسر الهضم .

يحتوي إكليل الجبل على العديد من الفيتامينات المهمة للجسم ، والتي هي مهمة من أجل صحة الانسان وسلامة عمل الأجهزة ، كما أنه مفيد للنظر ، ومفيد جداً للنساء في فترة الحمل ، حيث أنه يحمي من حدوث أي عيوب خلقية في الأجنة .

هذا باللإضافة إلى إجتوائه على العديد من مضادات الاكسدة ، والمعادن الكثيرة مثل البوتاسيوم ، والكالسيوم والمغنيسيوم ، والنحاس والمنغنيز . اهتم الصينين باستعمال هذا النبات بصورة كبيرة من أجل علاج العديد من الأمراض ، والحالات التي يمر بها الانسان ، وكان الانسان قديماً يستخدمه من أجل علاج العديد من الأمراض ، حيث أنه أظهر قدرته على مقاومة العديد من الأمراض المستعصية ، والتي عجز الطب عن علاجها باستخدام العقاقير .

فاهتم الناس قديماً بأن يكون في كل منزل شجرة ونبتة لإكليل الجبل ، وكانوا يشربونه كما يشربون الشاي في الصباح والمساء من اجل الوقاية من الاصابة بالامراض المنتشرة ، حيث أن الناس قديماً لم يكن قد تطور الطب عندهم ، كما أن الحياة كانت بدائية إلى حد ما ، الأمر الذي دفع بالانسان للتفكير في أمور أخرى من أجل علاج الأمراض التي يصاب بها الانسان .

ويمكن الحصول على نبتة إكليل الجبل من محلات العطارة ، حيث أنها تحتاج إلى بيئة معينة من أجل النمو .

الوسوم
إغلاق
إغلاق