ما هو نظام فارس الخاص بمنسوبي وزارة التربية والتعليم؟

هل تعرف ما هو نظام فارس الخاص بمنسوبي وزارة التربية والتعليم؟؟؟؟

جدد المستشار والمشرف على تقنية المعلومات بوزارة التربية والتعليم الدكتور جارالله الغامدي، مخاوف المعلمين والمعلمات من تضررهم من مشروع نظام “فارس” الذي سيطبق على رواتبهم بدءاً من الشهر المقبل.
وأوضح في تصريح أن أي حسم على الموظفين لا يتم إلا بناء على قرار من المدير المباشر، إذ إن النظام لا علاقة له بذلك، مشيراً إلى أن النظام سيطبق على جميع منسوبي الوزارة وتم تجريبه على الرواتب خلال أربعة الأشهر الماضية جنباً إلى جنب مع النظام القديم حتى تقلصت نسبة الفرق بينهما.

وأكد الدكتور الغامدي أن 600 ألف موظف في الوزارة ستصدر رواتبهم الشهر المقبل على مشروع نظام “فارس”، مشيراً إلى أن النظام ليس خاصاً بالمعلمين والمعلمات، بل يشمل جميع منسوبي “التربية” ويعتبر نقلة للإجراءات وزيادة في الشفافية ورفع الإنجاز، وأوضح أنه نظام متكامل سيساعد على إنجاز الجوانب المالية والإدارية ويعـتمد على نظام “أوراكل” العالمي للأنظمة النمطية للشؤون المالية والإدارية.
وأشار إلى أن نظام فارس يختص بالشـؤون الإدارية والمالية في الوزارة وأن الرواتب جزء من 28 نظاماً يشملهـم “فارس” من بينها المـاليـة، وإدارة الممتلكات، ومسار المشتريات، والمستودعـات، والموارد البشريـة، وأن أي إجـراء يتعلق بالحسم على الموظفـين لا يكون إلا بقـرار من المدير المـباشر وليس النظــام ويكون بعد التأكد عن صحته.
وأضاف حسب الوطن أن مئـات الآلاف من سجلات موظفي الـوزارة أدخلت في البرنامج ولم تبـقى سوى العشرات منها، مؤكـدا أن المقارنة بين راتب كـل موظـف على النظـامين أجـريت بشـكل دقيق، وأن النظـام الجديد لو اكتشف خطـأ في الراتب بـين النظامين يبحث عن الأسبــاب التي أحدثت الفرق وتصحيحـها.

نظام فارس
• بدأ تطبيق بعض أنظمته في الوزارة في مارس 2010.
• أطلق في أكتوبر الماضي وتم اختيار مناطق ريادية لإطلاقه.
• يطبق على كل المعاملات من رأس الهرم الوظيفي في الوزارة إلى آخر مدرسة.
• يتم عبره إعداد الميزانية وكيفية توزيعها ومراقبتها.
• ينظم المشتريات حسب المواصفات الحكومية.
• يشمل النظام أيضاً العقود والمنافسات.
• يتضمن نظام شؤون الموظفين ويطبق على الإجازات والرواتب والحسميات والانتداب.

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق