ما زالت هناك أشياء أخرى 2019

للفتاة التي حصرت أحلامها بحلم وأفكارها بفكرة واحدة “الزواج” ، وبدأت تلوم نفسها لإنها رفضت ذاك وذاك ! وركزت جهدها على إيجاد أيّ كان ! وقررت أن وقت التنازلات قدآن ! وأن عليها أن ترضى بما لم تكن ترضى به وإلا فإن الوحدة ستكون مصيرها !

نقول لها ما زالت هناك أشياءأخرى …. فأرجوك لا تغرقي ببحور اللوم أو الندم أو التنازل أو حتى الإنتظار … تحركي فهناك الكثير مما يمكنك أن تنجزيه لنفسك وللبشرية …

للأم التي ربت وسهرت وكبّرت وزوجت …. وتجلس في بيتها الآن لتنتظر أن يزورها أحد أبناؤها أو إحدىجارتها وجعلت حياتها مضافة للآخرين فلا تفعل شيئا سوى إنتظار أحدهم ليؤنسها ويبادلها أطراف الحديث …. وأغلقت أبواب روحها أمام الحياة !

نقول لها سيدتي الفاضلة حتما مازالت هناك أشياء أخرى ….. من المؤكد أنك موهوبة ومبدعة بأمر ما …. لذا جدي طريقة لتعم فائدتك ودفئك الآخرين .

للأب الذي حكم على نفسه بأنه فشل في تنشئة أبناءه …. نقول له ما زالت هناك أموركثيرة تستطيع أن تقوم بها لتبني جسور المحبة والثقة معهم …. لتنتشلهم إن كانوا أخطأوا وأضاعوا طريق الصواب … فلا تتركهم لإنك قصرت بالماضي ولا تسجن نفسك بحكم صدر عنك وتمنع عنهم نور قد تكون أنت مصدره .

للموظف الذي قتل تميزهبحجة روتين الوظيفة أو أنه ما من أحد سيقدر تعبه …. نقول له افعل شيئا آخر غير هذه السلبية ولتكن أنت من يقدر نفسكأولا ثم طالب من حولك بتقديرك ….

للطالب الذي ما أن تبدأإجازته وحتى يبدأ بإضاعة وقته بأشياء لن تضيف له شيء …. نقول له هناك أشياء أخرى تقوم بها غير النوم ومشاهدة التلفاز واللعب ! هناك ما يمكنك من خلاله فتح باب المستقبل المشرق لك فزود قيمتك واستثمروقتك في تنمية مواهبك وقدراتك .

لأي أحد سجن نفسه في فكرة أونمط حياة أو تعلق بشيء أو اختصر الدنيا بشخص ! نقول له من المؤكد أن هناك أشياء أخرى لتقوم بها ولتبعث الأمل فيك ….

فالحياة ليست خيارا واحدا بل خيارات …. ليست شخصا واحدا بل أشخاص …. ليست حلم بل أحلام … ليست تجربة بل تجارب ….

حرر نفسك بنفسك فالحياة مليئة بالأشياء الأخرى …..

الوسوم
إغلاق
إغلاق