ما تبقيش ست مزعجة.. 7 قواعد من اتيكيت الخطوبة 2019

فى إطار العلاقات الإنسانية والعاطفية هناك مراحل وفترات لها طبيعة خاصة، إذ إنها تعتبر فترة تعارف وتواصل تُشكّل تفاصيل العلاقة وحدودها فى السنوات التالية، كما أنها تحمل كثيرًا من البهجة والانطلاق والمشاعر، ولهذا يجب الاهتمام بها حتى تكون مصدرًا للسعادة والبناء الإيجابى فى العلاقة، لا مصدرًا للإزعاج والضغط، ومن هذه المراحل المهمة فترة الخطوبه إحدى أهم مراحل الحبيبين، والأنثى بشكل خاص، إذ تحرص خلالها على التصرف بلياقة مع خطيبها، ولكنها قد تتورط أحيانًا فى بعض الأمور والتفاصيل التى تخالف قواعد الاتيكيت واللياقة، حتى ولو كانت بدافع الحب، وهنا جمعنا للفتاة المخطوبة – بحسب خبراء علم النفس وفنون الايتكيت – عددًا من العبارات والتصرفات التى قد تعدّها الفتاة عفوية ولكنها لا تكون فى صالحها خلال فترة الخطوبة.
قواعد اتيكيت الخطوبة
1- احذرى، سؤالك المتكرر الموجه لخطيبك بخصوص مظهرك وكيف تبدين فى هذا الفستان قد يدل أحيانًا على عدم الثقة فى النفس أمامه، وهو أمر غير جيد.
2- من اتيكيت فترة الخطوبة مراعاة ظروف خطيبك المادية، فإذا لاحظت تردّده فى شراء شىء غالى الثمن، فيجب عليك تفهم ظروفه وألا تتعمدى إحراجه.

– من اتيكيت فترة الخطوبة أيضًا عدمتجاهل حماتك المستقبلية، وألا تُشعرى خطيبك دائمًا أن والدته فضولية وغير مرغوب فيها، عليك التركيز على العريس أكثر من أى شخص آخر، لأنك فى النهاية ستتزوجينه هو وليس شخصًا آخر. 4-لا تتصنّعى فى الحبّ والكره وفى املوقف من الأشياء بناءً على رغبة خطيبك، سعيًا منك إلى إلى كسب الثقة، فالاختلاف فى الأذواق وارد، ومن الأفضل أن تكون لديك شخصيتك المستقلة.

5- عليك تعلم ثقافة الاعتذار، وخاصة إذا أخطأت فإنه يجب عليك الاعتذار حتمًا، ولا تنتظرى حتى يأتي هو لمصالحتك أولاً، فإذا أخطأ أحدنا فى حقّ الآخر فليعتذر له.

إقراء أيضا  ضرب الزوج لزوجته ما موقفه في الاسلام 2019,حكم ضرب الزوج لزوجته ,اهمية الزواج في الاسلام

6- من اتيكيت فترت الخطوبه عدم اقتحام خصوصية خطيبك، فلا داعى مطلقًا لفرض نفسك عليه كل الوقت، وخصوصًا عند وجوده فى العمل أو مع أصدقائه.
7-من اتيكيت فترة الخطوبة أن تحذرى الاطلاع على أوراق شريكك الخاصة، وتجنبى قراءة خطاب خاص به أو شيك أو ورقة تخصّه، هو حب استطلاع بالنسبة لك، ولكنه تطفل ومراقبة وإزعاج بالنسبة له، وقد يقودك هذا إلى الشك.

مقالات ذات صلة