لماذا يحب الرجل العشيقة ويتزوجها …..كتاب جديد 2019

لماذا يحب الرجل العشيقة ويتزوجها …..كتاب جديد .

لنبدا الإن بالفصل الاول من الكتاب ……وتحت عنوان (الرجل يحب المراة القوية وهي دائما من تكسب قلبه ولكن لماذا؟)
المرأة الحبوبة والتي هي زوجته تضع نفسها دائما في اخر الامور ودائما تضع الإخرين قبل نفسها وقبل كل شيئ وتضع كل احتياجاتها في اخر القائمة متجاهلة انها شخص له كيان مستقل وتقوم بوضع احتياجات زوجها في المقدمة ناسية نفسها وتدريجيا تلغي شخصيتها واحتياجاتها…..وهذا عكس العشيقة والتي لا تضع حبيبها قبل نفسها ولا قبل احتياجاتها ولا تجعله محورا تدور حوله كل وقتها ابدا….فهي قوية لا يهمها اذا اعترض احتياجاتها فهي مستقلة بنفسها .. فهي ذكية تظهر اللامبالاه فسرعان ما تاخذ منه ما تريد .بعكس الزوجة الحبوبة التي اذا رفض الزوج احتياجتها فانها تغضب وتلح وتظهر ضعهفها له …..
وقد ذكر الكتاب قاعدة مهمة جدا وهو ان الرجال يجدون المراة الواثقة من نفسها والقوية مثيرة جنسيا اكثر من الحبوبة…….وفعلا هذا ما قد يحدث عند بعض الرجال حاليا اذا كانت عشيقتهم امراة قوية وصعبة المنال فانهم يسعون بقوة للحصول عليها ويجدونها مثيرة جنسيا وتستحق العناء ؟؟؟؟ لماذا لانها قوية لا تلاحقهم بشكل مباشر كما تفعل الحبوبة …… ….وفي هذا الفصل سنتابع الحديث عن الاسس التي تحكم العلاقة والتي تجعل الرجل يتتزوج العشيقة :

القاعدة الأولى: في عالم الرومانسية والحب فان الرجل اكثر ما يجده مثيرا للاعجاب هو المراة الملكة التي تعامل نفسها بعلو وكرامة والمراة المعتزة بنفسها..
وهذه القاعدة توضح : 1- انه كلما حاولت الرفع من قيمة نفسك سواء شكليا او نفسيا او حتى بتثقيف نفسك او بثقة زائدة في نفسك كلما ازداد ولعه بك ورغبته في الحصول عليكي وهذا ما تفعله المراة العشيقة بعكس الحبوبة فهي امامه ان اساء اليها فهي ترجع اللوم الى نفسها ولا تسمو بنفسها فوق اخطائه ….بل تعتبر نفسها المذنبه….كيف ترفعين من قيمة نفسك امامه اذا انك لا ترفعين من ذاتك وانك امراة مستقلة جميلة تستطيع ان تغير مظهرها وافكارها ومتجدده …فلن ينظر اليك …فعندما تكونين عديمة الثقة وخائفة ومتوترة من فقدانه وتعتبرين نفسك انك اسوا من العشيقة وتبدئين بالغيرة …فماذا تتوقعين منع غير التحليق بعيدا لانك لا تملكين قيمة لنفسك ولا تعلين من شانها ولا تقولين لذاتك بانك ملكة …..
فمثلا ذكر الكتاب بانه لو ذهب المراة العشيقة والمراى الحبوبة الى الحفلة …وطلب منها ات تغير ملابسها واعطاها النقد في ملابسها ومكياجها….فان العشيقة لن تعطيه اعتبار لكلامه لانها واثقة من نفسها ولن تهرع لتغيير ملابسها بل ستقول : اعلم بان ملابسي جميلة وجيدة كما ان مكياجي مناسب لاني حتى الان لم اجد تعليقا سيئ عليه…والمرة القادمة عندما ساضعه سادعك تراه) لكنننننننننن المرا الحبوبة والي هي عديمة الثقة ماذا ستفعل : ستصاب بالهلع وتجري لشراء خزانه من الملابس جديدة…..؟؟؟عديمة الثقة
باختصار كوني واثقة من نفسك فالساقطة تكون واثقة ….وما يجعل الرجل يهرب هو المراه عديمة الثقة والمحتاجة اليه دائما ……اجعلي لك استقلال عاطفي عنه فهو ليس بكل الاوقات قادرا على ان يعطيكي الاهتمام العاطفي…..كوني مستقلة عاطفيا ولا تجري وراءه بشكل دائم تخبرينه بكم انت محتاجة الى حبه وحنانه وهو في الواقع يفهمها انك امراة ضعيفة ……

القاعدة الثانية: أن الرجل يشعر بالامان والراحة مع المرأه التي لا تهتم كثيرا به اي بمعنى لا تلتصق به كثيرا لماذا؟؟؟
السبب لانه لن يشعر بشكل كلي بانه مسؤول عن سعادتها او سعاده شخص اخر…فهي مستقلة سعيدة معه او بدونه …فلا تولد عليه الضغط والرغبة بالاهتمام والعناية وتحيطه بالاهتمام الكبير كما تفعل الحبوبة مثل البنات هالايام …فهي لا تطالبه بالاهتمام الكبير فلهذا هو سعيد لانه لن يتحمل عبئ كبير وفائض في اسعادها……فالمراة السعيدة والمرحة مثيرة جنسيا اكثر من المراة الحبوبة الملحة والنكدية….
القاعدة الثالثة : يتزوج الرجل من العشيقة او المراة التي لا تستسلم ولا تعرف الهزيمة ::: كيف؟
الرجال دائما يتزوجون العشيقة القوية والجريئة والتي تقف على ارجلها بنفسها ولا تهول المشكلات كما تفعل الحبوبة ….وهي لا تعيش حياتها من اجل الرجل وعندما تدخل في علاقة فلا تفكر بان تفكر بالزواج كل الاوقات فلا يهمها ان بقى او رحل …فهي مستقلة….
اما المراة الحبوبة وهي الزوجة فانها تعتقد ان كونها امراة قوية او ان تصبح امراة قوية امر سيئ ..لانه يتعارض مع الزوج الذي هو قوي….ولكن القوة المقصود بها القوة في التحكم بالمشاعر والقوة في العقل…. والتحكم وفي ادارة المواقف والمشكلات.
القاعدة الرابعة : الرجل لا يتزوج من المراة التي تسعى للكمال او الكاملة بل يتزوج المراة المستمتعة والممتعة ….
والكتاب يقول ان الرجل عندما يقابل امرة كاملة في جمالها و حبوبة جدا ومتقبلة لكل شيئ منه وتسعى الى ان ترضيه والى الكمال في ارضاءه كما تفعل الحبوبات ، فان الرجل سرعان ما يشعر بالملل ويبتعد عنها …لماذا ؟؟؟ لانها عندما تسعى الى الكمال في عمل كل شيئ من اجله هذا يرسل اليه رساله وهو انها شاكة في قدراتها لاسعادي اي غير واثقة …لانها تسعى للكمال كما انك بعمل كل شيئ له وخاصة في ارضاءة فانك لا تتركين له شيئا من اجل اكتشافه فيكي ولن يبقى اساسا شيئ تفعليه له لانك فعلتي كل شيئ …وهو لا يريد كل شيئ…يقول الكتاب:
(دعيه يحتاجك في كل الاوقات ولا تعطيه كل شيئ والا العلاقة اصابها الفتور ولن يشعر بحاجته لك وفي النهاية لن تجدي شيئا تعطيه له …وهو بدوره سيتركك ليبحث عن عشيقة ممتعة غامضة لا تعطيه كل شيئ فيعيش مستمتعا معها لان علاقته بها متجددة.
القاعدة الخامسة : الرجل يتزوج العشيقة لانها لا تبحث عن استحسانه لها وعلى تصرفاتها كيف؟
الرجل بطبيعته عندما يجد المراه تحبه وتحاول قدر الامكان ان ترضيه فانه يقوم باختبارها ليعرف الا اي مدى تصل قدرتها في العمل لارضاءة….وهذا هو الاستحسان؟ اي يريد ان يعرف هل زوجته او عشيقته تجري وراء استحسانه من خلال عمل كل شيئ له….فاذا كان الجواب نعم ؟ فان الرجل يبدا يفقد احترامه لها …كما ان الكتاب يقول بان اغلب الرجال يستخدمون حيلة الاستحسان هذه للسيطرة على العشيقات او الزوجات كيف؟ البعض يقول قم باعطاء زوجتك الاهتمام ثم تجاهلها بشكل كلي فانها ستجري وراءك وستفعل كل شيئ من اجل رضا استحسانك …بعكس العشيقة التي اذا تجاهلها تجاهلت ولن تبحث عن استحسانه فهي تقوم بما تريده دون الحاجة لاحد…..
ملخص : عندما تحتاجين الى استحسانه فهذا معناه انك حكمتي على نفسك بان تكوني عمياء بلا شخصية وستصبحين انت الخاسرة في هذه العلاقة )
القاعدة السادسة : لا تصدقي ابدا اي شخص يقول لك شيئا عن شخصيتك وهذه عي العشيقة :
يقول الكتاب أن الجمال هو الجمال الروحي ولييس الخارجي …اي نعم كوني جميلة من الخارج ولكن ايضا كوني من الداخل واظهري محاسنك الداخلية….كل الحبوبات للاسف يظهرن الشيئ السيئ في داخلهن مع انه داخل كل حبوبة اميرة جميلة يحبها الرجل… العشيقة واثقة من نفسها جدا…..كما ان الرجل عندما لا يستطيع ان يحدد ما هي نقاط ضعفك وما الذي يسبب لك الانهيار…فانك تصبحين مثل اللغز لديه فيتفانى في ارضائك ومحبتك.
القاعدة السابعة : الرجل لا يتزوج المراة التي تكون كما هو يريد …بعكس العشيقة …
فإذا كان صيادا تهرع الحبوبة لكي تصبح صيادة او ان تقرا مجلات عن الصيد وغيرها
او ان يكون ايطاليا فتحاول ان تكون ايطاليه بمعنى ان تلغي شخصيتها ..فالرجل لا يحب هذا بعكس العشيقة …تبقى كما هي…..مثل الحبوبات .. وقاعدة مهمة وهي :
الاحترام الذاتي للنفس هو اكثر ما يحبه الرجال في المراة ..زفاذا كنت واثقة من نفسك وانك لست خائفة من فقدانه ابدا ….فسيصبح هو خائفا من ان يفقدك .. وسيتفانى في ان يجعلك مستمتعة
تذكرت مره كان عندي صديقة زوجها يضربها وتاركلها البيت وكانت تقولي انه ما يقعد عندها بالبيت ودائما كانت ملاحقتنه حتى اتفتش تلفوناته ….وخايفة انه يتركها..وكان فعلا يتركها ولا يسال طافش منها ومن البيت لانها ملاحقتنه في كل شي…ومرة شو سوت قلتلها يا بنت الناس طنشيه اسبوع وشوفي قالت انزين مع انها ما كانت موافقة…..والللله لما تركته حسته انه ما يهمها انها تفقده …من اول ليلة رجع البيت وقالها انتي ليش مطنشتني ….كان يرجع الساعة 2 الفجر بس المرة هاي الساعة 10 بالليل بس عشان يقولها انتي ليش مطنشتني….. خلونا انكمل ::::يقول الكتاب انه عندما يحب الرجل امراه فانه شيبحث عن كل شيئ هي تحبه فذا شعر بانه استطاع ان يحقق لك السعادة فانه سيشعر بالثقة والراحة والامان معك…وهذا ما تشعره العشيقة فهي تحسسه بانها سعيدة معه فلذلك هو يتفانا في اسعادها لانه يششعر معها بالثقة…حتى لو قدم لها القليل وما يستطيع .اما الحبوبة على الرغم من انه يحاول اسعادها ويقدم لها ما يستطيع من حب ….فانها تبكي وتحن وتحن انت ما تحبني ….فهو يترجمها اني لم استطع ان احقق السعادة لها …وبهذا يفقد الامان والثقة والراحة مع الحبوبة لانه بالرغم ما يعطيها فهي ليست سعيدة ..اذن لماذا اعطيها ….فيطنشها ولا يعطيها….
1- وذكر الكتاب نقطة مهمة جدا حول البنت الحبوبة وهو ان الزوجة التي تقول دائما على لسانها جملة ( أي شيئ) اي بمعنى دعنا ناكل اي شيئ , لنذهب الى اي مكان , هي مساوية للزوجة التي تقول دائما لزوجها كلمة (نعم ) في كل شيئ وفي هذه الحالة لا يعجب بها الرجل اطلاقا لماذدا؟؟؟؟؟؟؟ لانها ليست واثقة من نفسها فهي بتصرفها هذا كانها تخبره باني غير قادرة على اتخاذ قرار ,,,ويجب ان تتخذه انت بدلا مني وفي هذه الحالة لا يعجب بها الرجل لانه لا يريد دمية ….
2- والنقطة المهمة الثانية ….انه اسرع طريقة لكي تصبحي ممله للرجل هو ان تفعلي كل ما يقال لك …اي تصبحين مثل الدمية…..طبعا نحن نقصد في امور لا يجب ان تعصي بها زوجك وفي امور اخرى كمالية او لا معنى لها تستطيعين ان تتخذي فيها قرار بنفسك بدل من ان يخبرك ما تفعلين…..كما انك بموافقته لكل شيئ فانك تحرمين نفسك من فرصة ان تعرفي ما يفكر فيه وتتعرفي اكتر على شخصيته …
القاعدة الثامنة : تستطيعين ان تدركي ايته الحبوبة انه بقدر احترام افكارك وارائك فهو يكون احترام لك…اي اذا كان الرجل يحترم اراءك فهو بالفعل يحترمك….ولكن كيف يحترم رايي؟؟؟
اذا انت شخصية نكدية وشكاكة ايتها الحبوبة فكيف سيحترم رايك ؟ لن يحترمه لانك شكاكة ونكدية ولديك افكرا سلبة حوله وحول نفسك ….فكيف ستكون اراءك …اكيد سلبية …فلن يقيم اعتبار لررايك ….وبالتالي لن يحترمك كشخص….فمثلا يذكر الكتاب

اذا انت تشكين بانه لا يحبك وانه يخونك مع امراه اخرى وانه بالفعل لا يفعل ذلك …فهو في هذه الحالة لن يحترم رايك لانك انت تفكرين بهذه الطريقة معه وبالتالي لن يحترمك….اما العشيقة فانها لا تبحث عن النكد بل تبحث عن الانبساط والمرح والسعادة معه …فاذا ابدت رايها فانها مستقلة تماما لذلك فهو يحترم رايها وقد ياخذ به اما انت فلست مستقلة ايتها الحبوبة ودائما توافقين بكلمة نعم نعم فكيف سياخذ برايك او كيف سيحترمه……؟؟؟؟
والشيئ الاهم الذي ذكره الكاتب وهو انه قد تكونين السبب ايتها الحبوبة في خلق ضغوطات كبيرة على زوجك …….كيف؟؟؟؟ ….ان المراة عندما تكون مهووسة ومنفعلة بشكل غير طبيعي على علاقتها مع زوجها وحياتها …وتطارد احلامها معك ولا تهب نفسها فرصة لان تبعد قليلا بذاتها ، فانها بذلك تخلق ضغط كبير على زوجها تجعله ينفر منها ……فمثلا :
تاتي الزوجة لماذا لا نبني بيت جديد ؟؟؟؟ ليش ما انسافر اريد اعيش مثل العالم؟؟؟ ليش ما تشتريلي الماس وذهب؟؟؟ ليش ما اشتري عفش جديد؟؟؟ ليش انت ما تعطيني الحب الكبير؟؟؟ يعني هالحبوبة قاعدة اتخلي ان زوجها هو مصدر سعادتها وتحقيق احلامها ….وكانها من غيره ومن دون تحقيق هالاحلام ليست سعيدة …فتولد ضغط على الرجل …والذي بدوره لن ياخذ برايها لانه يعلم ما يفعل… وهذا الضغط يتزايد على الرجل بحيث يصبح لا يطاق ولا يطيق زوجته في هذه الحالة……..
عندما تصبح زوجته مهوووسة بشكل كلي حول علاقتها معه …. كيف؟؟؟
كان تقول في نفسها :
1- ماذا لو فعل زوجي فيني هذا ولم يعطيني الحب ….ماذا افعل به؟؟؟
2- ماذا لو قال هذا…….؟؟؟؟ كيف ارد عليه واسكته……….؟؟؟؟
3- انه لا يبقى معي بالبيت….؟؟؟ ماذا افعل…؟؟؟؟
4- انه لا يحبني……؟؟؟؟ ماذا افعل….؟؟؟؟
تصبح هذه الحبوبة اسيرة لهذه الافكار والاسئلة التي تخنق الزوج ومن ثم يطفش المسكيننننننن شو يسوي……
اما العشيقة فماذا تفعل : لا تركز على العلاقة بشكل كلي فهي تعلم انه يحبها لذلك لا تركز على هذا الشيئ وهي اساسا لا يهمها ان احبها كثيرا ام قليلا فهو بالنهاية يهتم بها ….وهي تعلم انها لا تلا حقة ….ولا تخنقه فسيبقى معها الا ان تفوق زوجته من النوم …والحالة الهوس الي هي فيه……..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى