لماذا نحب أشخاصا يختلفون عنا؟ 2019

الحب شعور غريب وغامض وغالبا ما يتركنا نتسأل كيف لشخصان مختلفان تماما أن يرتبطا باسم الحب ويشكلا زواجا رائعا. نقدم لكم اليوم بعض الاجابات عن الاسباب المحتملة التي تجعل بعض الزيجات ناجحة بالرغم من الاختلافات:
يكملان بعضهما البعض.
أي شريك في علاقة عاطفية يجب أن يضيف شيئا جديدا للطرف الاخر. لست بحاجة الى شخص مثالي لتشعر بأن علاقتك ناجحة أو مميزة. أنت بحاجة فقط الى شخص يكمل نقاط ضعفك ونقاط قوتك أيضا. على سبيل المثال، اذا كنت خجولا فيفضل أن تختار شريكا محبا للحياة الاجتماعية.
التشجيع.
غالبا ما ننجذب الى الاشخاص المختلفين عنا لاننا ببساطة نبحث عن شخص يحمل ميزات وصفات تعجبنا ونرغب في أن نحملها. الوجود مع شخص من هذا النوع يمكن أن يفتح الباب للكثير من الاحتمالات. ويعلمنا الكثير من الصفات والميزات الشخصية المفيدة والرائعة مثل قوة الشخصية، والشجاعة واحترام الذات.
الاستمتاع بالاختلافات.
افضل جزء في الوجود مع شخص يختلف عنا هو القدرة على الاستمتاع بهذه الاختلافات. عندما يتجاذب الاضداد، يمكن ان يحدث المستحيل وتزداد عناصر المفاجأة التي تمنح العلاقة نكهة خاصة ومحببة.
وجهة النظر المختلفة صحية.
كل شخص بحاجة الى التحدث مع الطرف الاخر بحرية وبصدق بدون مخاوف، ووجود شريك يحمل افكارا مختلفة يمكن أن يجعلنا نرى الامور من زوايا مختلفة ومتعددة. فكر بالامر: هل ترغب في شريك يتفق معك في كل شيء؟ قد يبدو الامر مملا اليس كذلك.

إقراء أيضا  كيف تدلعين زوجك / دلعي زوجك / اسعدي زوجك / كيف اسعد زوجي ؟ 2019

مقالات ذات صلة