الثلاثاء , يونيو 19 2018
الرئيسية / العيادة النسائية / للفتيات: طرق طبيعية لتغيير حجم الثدي 2019

للفتيات: طرق طبيعية لتغيير حجم الثدي 2019

قد تعاني بعض الفتيات من ترهل الثدي الناتج عن زيادة الوزن وخسارته، أو أسباب أخرى مختلفة والتي لها تأثير على أنسجة الثدي، ومن أجل شد عضلات الثدي وتغيير شكله، أخصائية الجلدية والتجميل الدكتورة رشا الدباح تقدم إليكن أهم الطرق الطبيعية لتحقيق ذلك وهي:

طرق تغيير شكل الثدي:

– الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوى على نسبة عالية من هرمون الأستروجين الطبيعي، مثل الدجاج، بذور الينسون، فول الصويا، البيض، بذر الكتان والسمسم، حيث تعمل هذه الأطعمة على نمو أنسجة الثدي.
– ممارسة التمارين الرياضية التي تركز على شد عضلات الصدر والذراعين، فهي تمارين فعالة في علاج الترهل.

– التدليك اليومي في المساء شرط أن يكون التدليك لمدة لا تقل عن عشر دقائق وأن يكون باتجاه عكس عقارب الساعة حتى تنشط الدورة الدموية في الثدي وبالتالي تتحسن مرونة العضلات.
– استخدام خلطة الحلبة بالماء الدافئ من أجل عمل قناع للثدي وتكرار الخلطة يومياً.

– دهن الثدي بزبدة الشيا فهي مصدر كبير لفيتامين E الذي يشد الجلد لإعطاء الثدي مظهر أكثر حزماً، كما أنها تساعد على منع تلف الخلايا التي تسببها الجذور الحرة.

– بياض البيض هو علاج جيد لترهل الثدي بسبب خصائصه القابضة والمغذية للبشرة، الدهون المائية الموجودة في بياض البيض تساعد على رفع الجلد المترهل حول الثدي.

وأخيراً والأهم الابتعاد عن كل ما يسبب ترهل الثدي، مثل خسارة الوزن بدون رياضة، وتناول الطعام الغني بالسكريات والدهون والتدخين.

إقراء أيضا  علاج رائحة الفم المزعجة: قومي بالخطوات الآتية 2019