للتمتع باللياقة و الرشاقة اقبلي علي الاعمال المنزلية ! 2019

عند حصولكِ على الإجازة الصيفية، أصبح لديكِ الآن الكثير من وقت الفراغ الذي سيشجع والدتك بلا شك على أن تطلب منكِ القيام ببعض المهام المنزلية للمساعدة وتخفيف العبء عنها بعض الشيء ولو لأشهر قليلة. رد فعلك التلقائي سيكون بالطبع التذمر والاحتجاج، وربما الامتناع، أو القيام بالمطلوب على مضض، لكن لو علمت أن الأعمال المنزلية المختلفة تعتبر بمثابة تمارين رياضية ستساعدك على التخلص من بعض السعرات الحرارية الزائدة والحصول على الرشاقة التي تتمنينها، بالتأكيد سيختلف تفكيرك.
هذا بالإضافة إلى شعورك بالزهو والفخر عندما ترين بعد انتهائكِ من عملكِ الجاد أن منزلكِ أصبح جميلا منظما ونظيفا، وأن الفضل في ذلك يرجع إليكِ.
لذلك فإذا حدث أن استيقظتِ في الصباح ووجدتِ والدتكِ قد أعدت لكِ قائمة بالمهام المنزلية المطلوبة منكِ، لا تتأففي وتشعري بالضيق، بل تناولي إفطارا شهيا واحصلي على الطاقة اللازمة للعمل، ثم استعيني بجهاز الـ mp3 الخاص بك مع وضع السماعات في أذنيكِ وابدئي مهامكِ المنزلية بحماس أثناء الاستماع للموسيقى والحركة على نغماتها. استمتعي بوقتكِ، وأنجزي مهامكِ واخسري بعض الوزن… هل هناك ما هو أروع من ذلك؟!
إليكِ فيما يلي بعض المهام المنزلية التي توفر لكِ فرصة لحرق عدد أكبر من السعرات الحرارية:
الكنس:
استخدام المكنسة اليدوية في كنس الأرضيات ربما يكون أمرا غير مرغوب فيه بالنسبة لكِ، لأن الأتربة تسبب لكِ العطس وتثير عاصفة خانقة من الغبار في المكان، لكنه مفيد لجسمكِ ولياقتكِ، ويزيد من مرونتك أثناء محاولتكِ الوصول إلى كل الأركان البعيدة والصعبة لإزالة الأتربة منها. الكنس سيساعدكِ أيضا على حرق 60 سعرا حراريا في الساعة.
إذا كانت المهمة تستدعي أيضا تنظيف السجاد باستخدام المكنسة الكهربائية، فهذا أيضا تمرين رياضي لا يستهان به لتقوية عضلات الذراعين، كما سيساعدكِ على التخلص من سعرات حرارية قد تصل إلى 165 سعرا في خلال ساعة من العمل.
مسح الأرضيات:
إذا طلبت منكِ والدتكِ أن تمسحي أرضيات المنزل قبل عودتها إلى المنزل، فجربي القيام بالأمر بالطريقة التقليدية القديمة، بدلا من استخدام الممسحة العصرية. شمري عن ساعديكِ، وساقيكِ، واهبطي على يديكِ وركبتيكِ، وباستخدام فرشاة خشنة ومنظف قوي، قومي بدعك الأرضيات جيدا، فهذا يتطلب مجهودا شاقا يقوي عضلاتكِ ويساعدكِ على حرق 350 سعرا حراريا في الوقت نفسه.
ولكن إذا كنتِ لا ترغبين في العودة إلى الماضي، فلا مانع أيضا من استخدام الممسحة في مسح الأرضيات، فهذا أيضا بمثابة تمرين رياضي، لكنه أقل أثرا من دعك الأرضيات بالفرشاة لأن المجهود أقل. ففي حالة استخدام الممسحة لمدة 30 دقيقة مع الحركة في أرجاء المكان، يمكنكِ أن تحرقي حتى 122 سعرا حراريا، مع تقوية عضلات الكتفين والذراعين.
تنظيف النوافذ:
تنظيف النوافذ الزجاجية من الأعمال المنزلية التي تحتاج لمجهود كبير، خاصة مع استخدام مساحة الزجاج، ومد الذراعين لأعلى للوصول لأعلى نقطة، وهذا يساعد على تقوية عضلات ذراعيكِ، كما يمكنه أن يساعدكِ في التخلص من 200 سعر حراري إذا استمر العمل لمدة ساعة. وبمجرد انتهائكِ من العمل، تأملي نوافذ منزلكِ اللامعة النظيفة واستمتعي بأشعة الشمس الرائعة وهي تضيء أركان منزلكِ. وبالإضافة إلى ذلك لست بحاجة لزيارة (الجيم) اليوم، فقد أديتِ تمارينكِ الرياضية بالفعل.
طي الملابس المغسولة
بعد انتهاء عملية غسل الملابس وجفافها، يحتاج الأمر لوقت طويل لطيها وفصلها وتنظيمها وتوزيعها على خزانة ملابس كل فرد من أفراد الأسرة. قد تتخيلين أن هذه المهمة ليست مفيدة على مستوى اللياقة البدنية وحرق السعرات الحرارية الزائدة لمجرد أنكِ تقومين بها في وضع الجلوس، لكن الحقيقة غير ذلك! ففي خلال 20 دقيقة فقط تقضينها في طي الملابس، يمكنكِ التخلص من 40 سعرا حراريا على الأقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى