للتخلص من التبول بكثرة للسيدات 2019,طرق علاج طبيعية للتخلص من كثرة التبول عند السيدات

تعتبر الحاجة المتكررة للتبول من المشكلات التي تتعرض لها معظم السيدات في وقت معين من أعمارهن ، ويتراوح عدد المرات الطبيعي للتبول من 4-5 مرات يوميا ، أما إذا وصلت إلى 7مرات مع الإستيقاظ في منتصف الليل مرتين أة أكثر ، فالأمور ليست طبيعية في هذه الحالة .
للتخلص التبول بكثرة للسيدات,طرق علاج طبيعية بذو%D
يناقش هذا المقال الطرق الطبيعية لعلاج هذه المشكلة التي تزعج السيدات كثيرا على مستوى العالم ، إذا كنتي واحدة من هؤلاء النساء اللاتي يعانين مع كثرة التبول ، فستجدين بعض الوصفات والأطعمة التي قد تساعد في التخلص من هذه المشكلة هنا .

أولا التعرف على أسباب مشكلة كثرة التبول عند السيدات :

1- مرض السكري : تعتبر كثرة التبول من المشكلات المرتبطة بداء السكري ، فندما تزداد نسبة الجلوكوز في الدم ، تعمل الكلى على زيادة نشاطها للتخلص من كمية الجلوكوز الغير مرغوب فيها ، مما يؤدي للرغبة المتكررة للتبول .

2- الحمل : عندما ينمو حجم الرحم ، فإنه يسبب ضغطا على المثانة ، لذلك تشعر المرأة الحامل بالرغبة المتكررة في التبول في فترة زمنية قصيرة .

3- التوتر : هناك بعض الأشخاص الذين يشعرون بالرغبة في التبول عند التوتر، الضغط العصبي أو القلق ، حيث يعطي جهازك العصبي إشارات للمثانة للتخلص من السوائل الموجودة وراحتها .

4- فرط نشاط الغدة الدرقية : يسبب فرط وظائف الغدة الدرقية وجود خلل في هرمونات الجسم ، وقد تزيد من الشعور بالرغبة في التبول بشكل مستمر .

5- عدوى المسالك البولية : تسبب هذه العدوى الرغبة المتكررة في التبول ، ولكن تكون المثانة فارغة ، حيث تتخلص المثانة من بعض القطرات القليلة التي تساعد في تهدئة الإحتقان الناتج عن هذه المشكلة .

6- أمراض الكلى : تقوم الكلى بتنقية الدم في الجسم وتفصل البول عنه ، لذلك عند وجود عدوى في الكلى أو أي أمراض أخرى يسبب ذلك الرغبة المستمرة في التبول .

7- ارتفاع نسبة الكالسيوم في الجسم : ترتبط زيادة نسبة الكالسيوم بكثرة التبول ، فتتركز النسبة الزائدة عن حاجة الجسم من الكالسيوم وتستقر حول المثانة ، مما يقل عدم القدرة على التحكم في التبول ويزيد الرغة المستمرة لذلك .

8- النوبات العصبية : تسبب هذه النوبات عدم التحكم في البول ، حيث تتأثر الأعصاب المرتبطة بالمثاثة وتنهك .

9- أعراض سن اليأس : تحدث هذه الحالة الكثير من التغيرات الهرمونية على الجسم ، وتسبب بعض الاضطرابات النفسية ، وقد تكون كثرة التبول واحدا منها .

10- الإفراط في تناول الكحول : حيث يتعارض شرب الكحوليات مع إفراز ADH المسئول عن التحكم في التبول ، ويصبح من الصعب السيطرة على الماثة في هذه الحالة .

ثانيا طرق العلاج الطبيعية لمشكلة كثرة التبول عند السيدات :

1- الكرز : يعتبر الكرز واحدا من أهم الأطعمة التي تحتاجها السيدات لتكون ضمن نظامهم الغذائي ، فتحتوي هذه الثمرة على الأليالف التي تساعد في الوقاية من الإمساك ، وبالتالي تحمي من مشكلة سلس البول وكثرة الحاجة للتبول .

2-السبانخ المسلوقة : تحتوي السبانخ على المواد الغذائية المفيدة ، وتساعد في تخفيف الحاجة للتبول ليلا ، ويمكن إضافة ماء جوز الهند لها ، حيث يعمل ذلك على التحكم في زيادة وتدفق البول .

3- بذور الحلبة : تتميز بذور الحلبة بفاعليتها في إدرار البول ، لذلك يمكنها علاج كثير من الأمراض المتعلقة بالجهاز البولي ، فتعمل على التخلص من مشكلة كثرة التبول ، كما تقلل فرص تكرارها ، وتعتبر من أفضل المكونات الطبيعية لعلاج هذه الحالة .

4- بذور السمسم : تحتوي بذور السمسم على الألياف الهامة ، العناصر الأساسية ،الفيتامينات وكذلك مضادات الأكسدة ، مما يساعد في علاج كثرة التبول عند السيدات ، فتعتبر من أفضل الحلول لهذه المشكلة .

5- لبلاب الخيل المحمص ” هورس جرام” : تحتوي هذه الحبوب على البوليفينول ، الحديد ، الكالسيوم والمولبيدنيم ، مما يساعد في علاج مشكلات الجهاز البولي وكثرة التبول بشكل خاص .

6- معجون الرمان : يعتبر معجون قشور الرمان من الطرق الفعالة لعلاج مشكلات الجهاز البولي ، حيث يحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة ، والتي تساعد في تقليل التهاب المثانة وتتخلص من مشكلة الحاجة المستمرة للتبول ، وتعتبر من أفضل المكونات الطبيعية لعلاج هذه الحالة .

7- التوت البري : يحتوي هذا التوت على مواد مضادة للبكتريا ، والتي تساعد في حل مشكلات المسالك البولية وكذلك مشكلة كثرة التبول .

8- بذور القرع : تحتوي بذور القرع على الدهون الحمضية التي تساعد في تحسين صحة البروستاتا والمثانة ، مما يقل الحاجة المتكررة للتبول عند السيدات والرجال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى