الإثنين , يونيو 25 2018
الرئيسية / العيادة النسائية / للتخلص من التبول بكثرة للسيدات 2019,طرق علاج طبيعية للتخلص من كثرة التبول عند السيدات

للتخلص من التبول بكثرة للسيدات 2019,طرق علاج طبيعية للتخلص من كثرة التبول عند السيدات

تعتبر الحاجة المتكررة للتبول من المشكلات التي تتعرض لها معظم السيدات في وقت معين من أعمارهن ، ويتراوح عدد المرات الطبيعي للتبول من 4-5 مرات يوميا ، أما إذا وصلت إلى 7مرات مع الإستيقاظ في منتصف الليل مرتين أة أكثر ، فالأمور ليست طبيعية في هذه الحالة .
للتخلص التبول بكثرة للسيدات,طرق علاج طبيعية بذو%D
يناقش هذا المقال الطرق الطبيعية لعلاج هذه المشكلة التي تزعج السيدات كثيرا على مستوى العالم ، إذا كنتي واحدة من هؤلاء النساء اللاتي يعانين مع كثرة التبول ، فستجدين بعض الوصفات والأطعمة التي قد تساعد في التخلص من هذه المشكلة هنا .

أولا التعرف على أسباب مشكلة كثرة التبول عند السيدات :

1- مرض السكري : تعتبر كثرة التبول من المشكلات المرتبطة بداء السكري ، فندما تزداد نسبة الجلوكوز في الدم ، تعمل الكلى على زيادة نشاطها للتخلص من كمية الجلوكوز الغير مرغوب فيها ، مما يؤدي للرغبة المتكررة للتبول .

2- الحمل : عندما ينمو حجم الرحم ، فإنه يسبب ضغطا على المثانة ، لذلك تشعر المرأة الحامل بالرغبة المتكررة في التبول في فترة زمنية قصيرة .

3- التوتر : هناك بعض الأشخاص الذين يشعرون بالرغبة في التبول عند التوتر، الضغط العصبي أو القلق ، حيث يعطي جهازك العصبي إشارات للمثانة للتخلص من السوائل الموجودة وراحتها .

4- فرط نشاط الغدة الدرقية : يسبب فرط وظائف الغدة الدرقية وجود خلل في هرمونات الجسم ، وقد تزيد من الشعور بالرغبة في التبول بشكل مستمر .

5- عدوى المسالك البولية : تسبب هذه العدوى الرغبة المتكررة في التبول ، ولكن تكون المثانة فارغة ، حيث تتخلص المثانة من بعض القطرات القليلة التي تساعد في تهدئة الإحتقان الناتج عن هذه المشكلة .

إقراء أيضا  دخلو للصحة 2019

6- أمراض الكلى : تقوم الكلى بتنقية الدم في الجسم وتفصل البول عنه ، لذلك عند وجود عدوى في الكلى أو أي أمراض أخرى يسبب ذلك الرغبة المستمرة في التبول .

7- ارتفاع نسبة الكالسيوم في الجسم : ترتبط زيادة نسبة الكالسيوم بكثرة التبول ، فتتركز النسبة الزائدة عن حاجة الجسم من الكالسيوم وتستقر حول المثانة ، مما يقل عدم القدرة على التحكم في التبول ويزيد الرغة المستمرة لذلك .

8- النوبات العصبية : تسبب هذه النوبات عدم التحكم في البول ، حيث تتأثر الأعصاب المرتبطة بالمثاثة وتنهك .

9- أعراض سن اليأس : تحدث هذه الحالة الكثير من التغيرات الهرمونية على الجسم ، وتسبب بعض الاضطرابات النفسية ، وقد تكون كثرة التبول واحدا منها .

10- الإفراط في تناول الكحول : حيث يتعارض شرب الكحوليات مع إفراز ADH المسئول عن التحكم في التبول ، ويصبح من الصعب السيطرة على الماثة في هذه الحالة .

ثانيا طرق العلاج الطبيعية لمشكلة كثرة التبول عند السيدات :

1- الكرز : يعتبر الكرز واحدا من أهم الأطعمة التي تحتاجها السيدات لتكون ضمن نظامهم الغذائي ، فتحتوي هذه الثمرة على الأليالف التي تساعد في الوقاية من الإمساك ، وبالتالي تحمي من مشكلة سلس البول وكثرة الحاجة للتبول .

2-السبانخ المسلوقة : تحتوي السبانخ على المواد الغذائية المفيدة ، وتساعد في تخفيف الحاجة للتبول ليلا ، ويمكن إضافة ماء جوز الهند لها ، حيث يعمل ذلك على التحكم في زيادة وتدفق البول .

3- بذور الحلبة : تتميز بذور الحلبة بفاعليتها في إدرار البول ، لذلك يمكنها علاج كثير من الأمراض المتعلقة بالجهاز البولي ، فتعمل على التخلص من مشكلة كثرة التبول ، كما تقلل فرص تكرارها ، وتعتبر من أفضل المكونات الطبيعية لعلاج هذه الحالة .

إقراء أيضا  افضل الاعشاب الطبية لتنزيل الدورة الشهرية2019, اطعمة لتنزيل الدورة الشهرية, اهم الاعشاب والاطعمة لتنزيل الدورة

4- بذور السمسم : تحتوي بذور السمسم على الألياف الهامة ، العناصر الأساسية ،الفيتامينات وكذلك مضادات الأكسدة ، مما يساعد في علاج كثرة التبول عند السيدات ، فتعتبر من أفضل الحلول لهذه المشكلة .

5- لبلاب الخيل المحمص ” هورس جرام” : تحتوي هذه الحبوب على البوليفينول ، الحديد ، الكالسيوم والمولبيدنيم ، مما يساعد في علاج مشكلات الجهاز البولي وكثرة التبول بشكل خاص .

6- معجون الرمان : يعتبر معجون قشور الرمان من الطرق الفعالة لعلاج مشكلات الجهاز البولي ، حيث يحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة ، والتي تساعد في تقليل التهاب المثانة وتتخلص من مشكلة الحاجة المستمرة للتبول ، وتعتبر من أفضل المكونات الطبيعية لعلاج هذه الحالة .

7- التوت البري : يحتوي هذا التوت على مواد مضادة للبكتريا ، والتي تساعد في حل مشكلات المسالك البولية وكذلك مشكلة كثرة التبول .

8- بذور القرع : تحتوي بذور القرع على الدهون الحمضية التي تساعد في تحسين صحة البروستاتا والمثانة ، مما يقل الحاجة المتكررة للتبول عند السيدات والرجال .